ثقافة وفنون

بومباردييري افتتحت مكتبة إيطاليا في مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانيّة

افتتحت السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري ومدير مركز اللغات والترجمة الدكتور ربيع بشعلاني مكتبة ايطاليا وقد أعلنت السفارة في بيان لها أن المكتبة هبة مقدّمة من وزارة الثقافة الإيطالية الى مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع وزارة الخارجية الايطالية.

وجرى الحفل بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، الدكتور أحمد رحاب، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان مونيكا زيكا والأستاذة المحاضرة في الجامعة اللبنانية كاترينا كارليني، وعدد كبير من طلاب صفوف اللغة الإيطالية».

واشار البيان الى ان «مكتبة إيطاليا تشكل تقديراً مرموقاً، وقررت وزارة الثقافة منحه هذه السنة لمركز اللغات والترجمة وهي مؤسسة بارزة تعنى بنشر اللغة الإيطالية».

وتتضمن المكتبة حوالى 550 مجلداً بمواضيع مختلفة، من الأدب إلى التاريخ والفنون المختلفة، من الجغرافيا والمناظر الطبيعية إلى علم الآثار، إلى فن الطهو والسينما، إضافة إلى 34 قرص DVD من روائع السينما الإيطالية. رحلة حقيقية في عالم الثقافة الإيطالية من خلال أعمال المؤلفين الإيطاليين الكلاسيكيين والمعاصرين.

وقالت السفيرة الإيطالية: «أنا على يقين من أنه يمكن لكل طالب وكل أستاذ في مركز اللغات والترجمة أن يجد، بدءاً من اليوم، في هذه المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمق فيها وتكون ملهمة له ومصدر اهتمام متجدّد، من شأنه أن يوطد العلاقة أكثر فأكثر بين بلدينا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق