رياضة

الدور الإقصائيّ لدوري السلّة الأميركيّ للمحترفين فينيكس صنز يكتسح دنفر ناغتس ويتقدّم 2 ـ 0

سجّل كريس بول 17 نقطة ولعب 15 تمريرة حاسمة ليقود فينكس صنز إلى فوز ساحق 123-98 على دنفر ناغتس ويتقدم 2- صفر، في سلسلة مواجهات نصف نهائي الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) للمنطقة الغربية في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وكان المخضرم بول العنصر الأساسي في الانتصار الكبير لصنز، إذ قام بالتقاط خمس مرتدات وأنهى المباراة من دون أي خطأ.

وسجل ديفين بوكر 18 نقطة لفينيكس، فيما أضاف دي أندري أيتون الذي راقب يوكيتش طوال المباراة، 15 نقطة.

وأنهى الصربي المباراة برصيد 24 نقطة، وغادر في الربع الأخير مع فرض فينيكس لسيطرة كاملة. وتقدم صنز في الشوط الأول 52-42، ثم عزز هذا التقدم إلى 60-43 بفضل ثلاثيتين لجاي كراودر.

ووصل فينيكس إلى الربع الأخير متقدماً 86-67، ووسع الفارق إلى 31 نقطة مع خروج يوكيتش وآرون غوردون.

وتلقى كل من غوردون وكراودر أخطاء فنية تدخل قوي في الربع الثالث، لكن ذلك لم يؤثر على اندفاعة صنز.

وبدا واضحاً افتقاد ناغتس للكندي جمال موراي الغائب بسبب تمزق في أربطة الركبة، ولم يتلق يوكيتش الدعم اللازم من زملائه الذين سيطر عليهم التوتر.

وكان قد لعب مايكل بورتر الذي أصيب في ظهره في المباراة الأولى، 27 دقيقة وسجل 11 نقطة.

أما ويل بارتون الذي غاب عن الملاعب منذ نيسان بسبب مشكلة في أوتار الركبة، فدخل بديلاً في الربع الأول وسجل 10 نقاط في 16 دقيقة.

لكن مدرب ناغتس مايكل مالون لم يقدم أي أعذار عندما وصف المباراة بأنها «محرجة».

وعلى مقلب آخر، اختير لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير أفضل مدافع في الدوري الأميركي للمحترفين لموسم 2020-2021.

وهذه المرة الثالثة التي يفوز فيها غوبير بهذه الجائزة، وهو رابع لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات على الأقل، على غرار ديكمبي موتومبو وبن والاس اللذين فازا بها أربع مرات، ودوايت هاورد الذي فاز بها ثلاث مرات. وحصل اللاعب الذي يبلغ طوله 2,16 متراً على 84 صوتاً في المركز الأول وكسب 464 نقطة من لجنة عالمية مؤلفة من 100 كاتب ومذيع رياضي.

ففي موسمه الثامن، تصدر غوبير الدوري في المرتدات الدفاعية بنسبة 10,1 في المباراة، مع 720 مرتدة دفاعية وإجمالي 190 اعتراضاً .

وحل ثانياً في الاعتراضات بنسبة 2,70 في كل مباراة، إلى جانب 15 مرتدة دفاعية على الأقل في ست مباريات وخمس اعتراضات أو أكثر في ثماني مباريات.

وعقب الإعلان عن فوزه بالجائزة، قال غوبير لقناة «تي أن تي» قبيل مباراة دنفر ناغتس وفينيكس صنز إن «الأمر يتطلب مجهوداً جماعياً وصلابة ذهنية وعملاً شاقاً وتفانياً».

وأضاف «لقد كان عاماً رائعاً، لكن لدينا هدف أعلى وهو الفوز بالبطولة».

واحتل الأسترالي بن سيمونز من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المركز الثاني برصيد 287 نقطة (15 صوتاً للمركز الأول)، فيما حصل درايموند غرين لاعب غولدن ستايت ووريرز، أفضل مدافع لموسم 2016-2017، على المركز الثالث برصيد 76 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق