الوطن

نشاطات

} أبرق رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى الأمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، مهنئاً بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، آملاً في برقيته «مواصلة العمل لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات ولا سيما التشريعية منها بما يخدم مصالح البلدين «. كما أبرق مهنئاً لإنيتا ديمتريو لمناسبة انتخابها رئيسة لمجلس النواب في جمهورية قبرص متطلعاً إلى «تعزيز التعاون المشترك بين البرلمانين في المجالات التشريعية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين».

} استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، السفيرة الكندية شانتال تشاستيناي، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى المساعدات والدعم الكندي المستمر للبنان لمعالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية الراهنة. والتقت عكر سفير المكسيك خوسيه إغناسيو مادراسو، وبحثت معه في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين. كذلك، استقبلت نائبة وزير التعاون الإنمائي الدولي في وزارة الخارجية السويدية جانين إلم إريكسون، بحضور السفيرة السويدية آن ديسمور، يرافقها مدير المساعدات الإنسانية في الوكالة السويدية للتنمية للشرق الأوسط وآسيا غوران هولمكفيست ووفد من السفارة. وجرى البحث في «الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، إضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية والمساعدات التي تقدمها السويد إلى لبنان ومسألة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية ودعم وكالة «أونروا» وتمويلها.

 

 

 

 

 

 

 

} التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه في اليرزة، رئيس «مؤسسة ميريو الإنسانية – فرنسا» آلان ميريو وشكره على «مبادراته المتكررة لدعم المؤسسة العسكرية في مجال الطبابة». كما زار ميريو يرافه وفد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وجرت خلال اللقاء «مناقشة خطة مستقبلية عرضتها المؤسسة لانشاء وتقديم مركز صحي متطور لصالح الأمن العام». وثمَّن اللواء إبراهيم» الدور الإنساني الذي تقوم به هذه المؤسسة»، وشكرها على المساعدة المجانية التي قدمتها لإجراء فحوصات PCR لعناصر الأمن العام في إطار الجهود المبذولة لمكافحة وباء كورونا المستجدّ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى