الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أدانت وزارة الإعلام، قرار حكومة الاحتلال الصهيوني، تمديد إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة للمرة الرابعة على التوالي.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، أمس، أن هذا القرار سياسي يهدف إلى منع الصوت الوطني في القدس المحتلة، ليرتكب الاحتلال جرائمه بحق القدس وأهلها بعيداً عن أعين الصحافة، وحتى لا يرى العالم قبح هذا المحتل.

وقالت إن تلفزيون فلسطين لن يُعدِم الوسيلة في الوصول الى الخبر والصورة بالقدس، كما كان طيلة فترة منعه من العمل فيها.

وأشادت الوزارة بالدور الوطنيّ الذي يقوم به الإعلام الرسمي في القدس المحتلة، وكل مكان في الوطن وخارجه لأنه صاحب رسالة وطنية.

{ أفاد موقع الإعلام الصهيونيّ بأن «إسرائيل» تسعى إلى ضمان عدم استخدام الفصائل الفلسطينية ما يُسمّى بالمواد «ذات الاستخدام المزدوج».

وطالبت «إسرائيل» مصر، وفقاً للموقع الصهيوني، بمنع دخول الإسمنت ومواد البناء الأخرى إلى قطاع غزة التي يمكن أن «تحوّلها الفصائل الفلسطينية لأغراض عسكرية، حسبما أفادت به هيئة البث الرسمية الصهيونية كان الخميس».

وأكدت وسائل الإعلام الصهيونية أن «إسرائيل» تسعى إلى ضمان عدم استخدام الفصائل الفلسطينية ما يُسمّى بالمواد «ذات الاستخدام المزدوج» التي تدخل الأراضي الفلسطينية خلال ثلاثة أيام في الأسبوع عن طريق بوابة صلاح الدين، عبر معبر رفح الحدوديّ بين القطاع ومصر».

وتشمل السلع والبضائع التي وردت أنباء عن دخولها قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الإسمنت ومواد البناء والوقود.

الشام

{ ضبطت قوى الأمن الداخلي في مدينة درعا كمية كبيرة من الأدوية الأجنبية المهرّبة منتهية الصلاحية وتجهيزات طبّية معدّة للاستخدام في أحد المشافي الخاصة بالمدينة وهي غير صالحة للاستخدام.

وبيّن العميد سليمان جاموس في تصريح أن المواد المهرّبة «تشمل العديد من الأدوية إضافة لشبكات قلبية وخيوط جراحيّة وغيرها من الأدوات الطبية وقد تم شراؤها منتهية الصلاحية»، موضحاً أنه تمّ «العثور على مستودع يحتوي على المواد المذكورة منتهية الصلاحية يعود البعض منها إلى سنوات سابقة أهمها ثلاثة أنواع من مواد التخدير تستخدم في غرف العمليات منها البروفول والميتولار والنيسروديرين».

وبيّن جاموس أن الفرع يفتح أبوابه أمام كل مريض أجرى معالجة أو جراحة وشعر بمضاعفات أو مشاكل أو تأخّر شفاؤه للإدلاء بإفادته والتحقيق بها، لافتاً إلى أن أخطر ما في الأمر التلاعب بصحة الناس.

العراق

{ كشف نائب محافظ البنك المركزي إحسان شمران الياسري، أمس، حقيقة تصريحات منسوبة اليه بشأن أسعار صرف الدولار.

وقال الياسري في بيان، إن «لا صحة للخبر المتداول لي حول قيمة صرف الدينار العراقي بسعر 2400 دينار»، مبيناً ان «هذا الخبر عار عن الصحة».

وتابع أن «هذا الخبر من صنيعة الجيوش الالكترونيّة العدوّة للشعب العراقي والتي لا تريد الخير لعجلة الاقتصاد في البلاد».

{ أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تمكُّن ملاكاتها من ضبط أمين صندوق في تربية البصرة بتهمة الاختلاس، ومُفوَّض شرطةٍ في إحدى محاكم التحقيق بالديوانيَّة مُتلبّساً بالرشوة.

الأردن

{ أطلق وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، من مركز زوار مأدبا، برنامج «أردننا جنة» للسياحة الداخلية المدعوم من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والذي تنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي.

وبحسب بيان الوزارة، قال الوزير الفايز إن البرنامج يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية، حيث يوفر البرنامج أنماطاً سياحية متنوّعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحمّلها موازنة العائلة الأردنية.

الكويت

{ كشفت الإحصائية الشهرية الصادرة عن بنك الكويت المركزي لشهر أبريل عن نمو رصيد التسهيلات الشخصية النقدية المقدمة من البنوك خلال أربعة أشهر بنسبة بلغت 2.2 في المئة وبقيمة 378.1 مليون دينار لترتفع من 17.25 مليار دينار في ديسمبر إلى 17.629 مليار دينار في أبريل الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى