عربيات ودوليات

الحملات الانتخابيّة والتجمّعات تتواصل مع قرب موعد الانتخابات

أكدت المتحدثة باسم الجبهة الاصلاحية آذرْ منصوري على أن «موقف الجبهة من عدم دعم أي مرشح للانتخابات لم يتغير»، وذلك في ضوء اجتماع عقده مجلس جبهة الإصلاحات ليلة أول أمس، من أجل اتخاذ قرار حول دعم أحد المرشحين عبد الناصر همتي أو محسن مهر علي زادة.

وقال همتي، في مؤتمر صحافي، أمس، إنّ «قسماً كبيراً من الإصلاحيين يدعمونه وإنه سيكون سعيداً في حال انسحاب مهر علي زادة لصالحه».

وتتواصل الحملات الانتخابية والتجمّعات المؤيدة للمرشحين مع قرب موعد الانتخابات، حيث شهدت العاصمة طهران تجمّعاً انتخابياً لأنصار المرشح ابراهيم رئيسي.

واحتشد أنصار رئيسي في ميدان هفته تير، وسط العاصمة طهران، رافعين صوره ولافتات حملت عبارات تدعم المرشح لمواصلة السباق الانتخابي.

وتحدث في التجمع عدد من أعضاء حملته الانتخابية الذين دعوا الناخبين إلى التصويت لرئيسي، معتبرين أنه «الخيار الأصلح لقيادة البلاد ولا سيما بعد التأييد الذي ناله من قبل مجمع أساتذة الحوزة العلميّة في قم».

في سياق متصل، أكد المرشح الرئاسي إبراهيم رئيسي أن «في جعبته برنامجاً لإقامة علاقات مع الشرق والغرب بشرط حفظ عزة إيران واستقلالها».

تجمّع آخر، أقامه أنصار المرشح عبد الناصر همتي في العاصمة الإيرانية، حيث حمل المشاركون صور مرشحهم وجالوا في أماكن عديدة ترافقهم سيارة تبث الأناشيد الوطنية.

وأعلن المتحدث باسم حملة المرشح علي رضا زاكاني انسحابه من الانتخابات. وكان زاكاني قال في لقاء مع الشباب ضمن الدعاية الانتخابية إن «التغييرات التي ستحدث في البلاد ستشمل الأرياف بنحو أساسيّ».

وكان المرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية محسن رضائي، أكد أنه «سيسعى في حكومته للجم الأسعار وضبطها»، مضيفاً أن «الشعب الإيراني سيشهد خلال السنة الأولى مستقبلاً باعثاً على الأمل والتفاؤل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى