ثقافة وفنون

«فيروز تغنّي دمشق».. حفل غنائيّ على مسرح قصر دار الثقافة في حمص

أقيم على مسرح قصر دار الثقافة في حمص حفل غنائي لفرقة التخت الشرقي الدمشقي حمل عنوان «فيروز تغني دمشق في حمص» وذلك بقيادة الفنان بديع البغدادي.

وتضمن الحفل مقطوعة موسيقية سماعي نهوند البديع وأحبّ دمشق وارجعي يا ألف ليلة وخبطة قدمكن وسيد الهوى قمري وسألوني الناس ومن عز النوم وراجعين يا هوى وجايبلي سلام وجاءت معذبتي ويا دارة دوري فينا.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال البغدادي «إن هذا الحفل هو الأول للفرقة في مدينة حمص لتقديم مختلف أنواع الفنون لجمهورها لما يمتلكه من إحساس وذوق رفيع»، معتبراً أن شهادة الفنانين والمثقفين والمهتمين في حمص مهمة جداً للفرقة التي تهتم بأغاني الزمن الجميل والطرب والتراث لإبقائه حياً في زحمة ما يقدم من موسيقا وأغانٍ لهذا الجيل.

واكد البغدادي أن السيدة فيروز حاضرة في وجداننا وتراثنا فهي تعيش في ضمير كل سوري وارتبط اسمها الكبير بالمهرجانات التي غنت فيها لسورية ودمشق وخاصة في معرض دمشق الدولي. فمن واجبنا كفنانين أن نحيي فيروز فينا وفي أجيالنا.

أما عازف الكمان سمير خورية فأشار إلى أهمية الحفل الذي أقيم في حضرة أهالي حمص الذواقين والمتعطشين دائماً لسماع كل ما هو جميل والذي يستحق أن يستمع لكبار الفنانين من المطربين.

وعبرت المغنية سلام سليمان عن سعادتها بالوقوف على خشبة مسرح قصر دار الثقافة في حمص، مشيرة إلى أنها كانت تسمع على الدوام مدى تذوق واحترام جمهوره للفن الأصيل التراثي ولفتت إلى أن فيروز لا تنسى أبداً لكننا اليوم نغني بعضاً من أغنياتها من أجل أن تبقى حاضرة فينا وبيننا وبأسلوبنا الغنائي الخاص بنا كفرقة.

وقد كان تفاعل الجمهور جلياً من خلال التصفيق وترداد الأغاني مع الفرقة، وتنوع الحضور من مختلف الأجيال مما يؤكد أن الفن الراقي والجميل يبقى راسخاً في أذهان الأجيال شيباً وشباباً.

يشار إلى أن فرقة التخت الشرقي الدمشقي انطلقت منذ نحو 4 سنوات وهي تهتمّ بالغناء التراثي الأصيل وتضمّ 30 فناناً وفنانة من مطربين ومطربات وعازفين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى