رياضة

الحارس جبران لحود جديد المنتخب الوطنيّ وانطلاق التمارين استعداداً للقاء جيبوتي

} محمد حسن الخنسا

بعد تأهّل منتخب لبنان لكرة القدم الى الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم، سارع الاتحاد اللبناني لكرة القدم للاتصال بعناصر محترفة في الخارج بغية تعزيز صفوفه.

 وأول الأسماء التي سيعمل الاتحاد على ضمها الحارس المكسيكي من أصل لبناني جبران لحود (27 سنة)، الذي سبق له اللعب لمباراة واحدة مع منتخب المكسيك أمام نظيره البوسني، لكن التعديل الجديد في قوانين الفيفا يسمح للاعب بتغيير المنتخب فيما لو أقل من ثلاث مباريات.

 وفي هذا السياق، باشر الاتحاد في إجراء المعاملات المطلوبة بإنتظار موافقة الفيفا بالسماح للاعب في المشاركة مع المنتخب اللبناني في التصفيات الحاسمة التي ستنطلق في شهر أيلول المقبل.

وجبران لحود، هو شقيق حارس الأنصار وشباب البرج السابق نمر لحود، ويلعب حالياً ضمن صفوف نادي سانتوس لاغونا المكسيكي، وسبق له اللعب مع أندية تيغوانا وكروز ازول في الدوري المكسيكي، حيث حقق مع الأخير لقب كأس الكونكاكاف للأندية وشار مع منتخب المكسيك الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو (مباراة واحدة).

وأمس، خاض منتخب لبنان تدريباته على ملعب بئر حسن، وهو التدريب الذي يسبق السفر إلى الدوحة لمواجهة جيبوتي ضمن بطولة العرب، وكان المدير الفني جمال طه قد ضمّ أكثر من لاعب في الأيام الماضية منهم: أحمد حجازي، حيدر خريس، حسن مهنا والحارس علي السبع، مع الإشارة إلى أن عدداً من اللاعبين المحترفين قد انضموا للمنتخب في بيروت كهلال الحلوة وماجد عثمان وحسن سعد (سوني).

ومن أجواء التمرين، لوحظ إجماع اللاعبين على تحقيق الفوز على جيبوتي والتأهل إلى نهائيات كأس العرب المقامة في الدوحة القطرية أواخر العام الحالي، وجرت التمارين بحضور أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف ورئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي، إلى الجهاز الفني والإداري ومعظم لاعبي المنتخب باستثناء الذين لم يحصلوا على إذن من فرقهم للانضمام إلى صفوف المنتخب، وفي ما يلي تصريح القائد حسن معتوق: «نحن ذاهبون إلى قطر وتركيزنا كامل للمباراة كي نحقق الفوز لبلوغ النهائيّات، وبالنسبة لي شخصياً أعتقد أنني أصبحت جاهزاً للعب والقيام بواجباتي تجاه المنتخب والوطن، نحن نملك مجموعة متجانسة تستطيع أن تحقق الإنجازات مع قليل من التوفيق والمزيد من العمل الدؤوب والتعب ونحن دائماً كبار مع الكبار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى