الوطن

خوري من مرفأ طرابلس: لا قرار بنقل السكانر

تفقد المدير العام للجمارك ريمون خوري مرفأ طرابلس، يرافقه وفد من رؤساء الدوائر وكان في استقباله مدير المرفأ أحمد تامر، وعُقد اجتماع في مبنى إدارة المرفأ جرى خلاله البحث في آخر التطورات فيه.

وأكد تامر  “أهمية التنسيق بين إدارة المرفأ والجمارك وسائر الأجهزة الإدارية والأمنية التي تعمل ضمن حرم المرفأ لما فيه من مصلحة لأبناء طرابلس والمرفأ”. ثم عرض “لعدد من المشاكل اللوجستية المرتبطة بعمل الجمارك”، متمنياً “إيجاد حلول سريعة تُسهم في زيادة الإنتاج وتحسين الأداء”.

أمّا خوري فنفى “وجود أي قرار أو نية لنقل السكانر الموجود في مرفأ طرابلس إلى أي معبر حدودي آخر”، مشدداً على أن “السكانر حق لمرفأ طرابلس وأبناء المدينة والشمال”، مؤكداً أن “إدارة الجمارك مستعدة وستعمل على صيانة السكانر ومدّه بقطع الغيار”.

ثم جال الجميع في منشآت المرفأ والأحواض ومحطة الحاويات، وشرح تامر خلال الجولة “الخطط المستقبلية التي ستُنفذ في المرفأ، ومشاريع البنك الإسلامي التي عبرها سيتحول المرفأ من مرفأ بحري إلى مرفأ لوجستي ذكي”.

وفي ختام الزيارة، أثنى خوري على “الجهود المبذولة لتطوير الخدمات في المرفأ”، مؤكداً استعداده “لتقديم كل ما من شأنه تنمية الخدمات الجمركية وتطويرها في مرفأ عاصمة الشمال طرابلس”.

«روسنفت» تفقدت خزّانات النفط

 تفقد وفد من شركة “روسنفت” الروسية خزّانات منشآت النفط في طرابلس، تمهيداً للبدء بعملية إصلاحها وترميمها لتخزين مشتقات نفطية فيها.  وكان يُفترض أن تبدأ هذه العملية منذ نحو عامين إلاّ أن ظروف جائحة كورونا أخّرت انطلاقتها، علماً بأن العقد الموقع مع وزارة الطاقة يتيح للشركة استخدام هذه الخزّانات لمدة 20 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى