الوطن

أنشطة ومواقف

{ أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا أمس، جولة أفق مع الوزير السابق شكيب قرطباوي، تناولت التطورات الأخيرة السياسية والاقتصادية.

{ استقبل الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري في «بيت الوسط»، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، في حضورالوزير السابق غطاس خوري والمستشار باسم الشاب، وعرض معها آخر المستجدات والأوضاع العامّة.

 

 

 

 

 

 

 

{ رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه على «تويتر»، أنه «‏لا يُمكن الاستمرار في هذه الحال الانتظارية من قبل بعض المسؤولين وحال البلاد تتراجع في كل يوم في غياب الحكومة»، معتبراً أنه «آن الأوان لجعل التسوية فوق كلّ اعتبار بعيداً من الحسابات الشخصية الضيقة». وختم بالقول «إنّ مبدأ التسوية ليس بدعةً بل أساس في الحياة وفي السياسة، وتذكروا أن الحقد يقتل صاحبه أولاً».

{ اعتبر النائب فيصل كرامي عبر حسابه على «تويتر»، أنّ «دعم الجيش اللبناني في هذا المفترق الخطير الذي يشهده لبنان هو بمثابة ضوء في النفق المظلم. لأنّ تحصين المؤسسة العسكرية يضمن بقاء واستقرار لبنان وطناً وكياناً ومجتمعاً». وشكر فرنسا «التي دعت ونظّمت مؤتمر دعم الجيش اللبناني» كما شكر «كلّ الدول الشقيقة والصديقة التي لبّت وشاركت».

{ غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «للتذكير فقط، ‏معادلة حسابية بسيطة: أخصامك ثلاثة: خصمك وحليف خصمك وخصم حليفك وحلفاؤك ثلاثة: حليفك وحليف حليفك وخصم خصمك، هي معادلة تصحّ في كل أنحاء الكون، إلاّ مع لبنان وقادته وسياسييه، على أساس كانوا يقولون: نحن صيغة فريدة، لا نحن مزبلة المزابل».

{ استقبلت رئيسة كتلة «المستقبل» النيابية النائبة بهية الحريري في مكتبها في بيروت، المنسقة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمها لمهامها. وكان اللقاء مناسبة للبحث في الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، وجولة أفق حول قضايا إنسانية واجتماعية وتربوية ذات اهتمام مشترك. وكانت الحريري التقت سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوتس في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى