عربيات ودوليات

بوتين يحظى بشعبيّة أكثر من بايدن بين الأميركيّين!

أظهر استطلاع جديد للرأي أجري في أميركا بالتزامن مع القمة التي عقدها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن، قبل أيام، أن «الرئيس الروسي أكثر شعبية بين الجمهوريين من الرئيس جو بايدن».

ووجد استطلاع أجرته صحيفة «The Economist»، نشرت نتائجه عشية القمة التي جمعت الرئيسين بوتين وبايدن، والذي شارك فيه أكثر من 1500 مواطن أميركي، أن 18% من الجمهوريين لديهم وجهة نظر إيجابية عن بوتين بينما كان لدى 14% فقط وجهة نظر مماثلة لرئيسهم جو بايدن.

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية هذه النتائج، حيث علّق القراء على نتائج الاستطلاع التي جاءت في التقرير.

وكتب مستخدم يحمل اسماً مستعاراً «YaGotMe»: «لنكن صادقين: بوتين رئيس أكثر نجاحاً، إنه هادئ تماماً. لذلك هو متقدم كثيراً على رئيسنا النائم»، على حد وصفه.

وعلّق آخر قائلاً: «لقد وضع بوتين نقطة على أميركا بسبب موقفها المتآمر تجاه حركة حياة السود مهمة، بالإضافة إلى حقيقة أن الفوضى (في أميركا) مرّت دون عقاب».

وأشار حساب يحمل اسم «هوك 85» رأيه قائلاً: «من السهل حقيقة أن نصدّق هذه النتائج، لأن تصنيف بايدن صفر بين الجمهوريين وهو ليس مرتفعاً أيضاً بين الديمقراطيين».

وقال مستخدم يحمل اسم «NM gal»، معلقاً على مؤتمر بوتين الصحافي: «إن ما فعله بوتين ونجح به هو فضح نفاق أميركا. كان من الممتع مشاهدة بوتين يرد على أسئلة الصحافيين دون تحضير مسبق لمدة ساعة كاملة، مع نظرة قويّة وواثقة، صدّقوني أنا لست مؤيداً لسياسات بوتين وروسيا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى