أولى

القادري: إنجاز الاستحقاق الرئاسي أفشل كلّ حملات التضليل والتشويه

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية جمال القادري «أنّ سورية ومصر كانتا عبر التاريخ شعباً واحداً في السراء والضراء، وأنّ نضالنا النقابي المشترك ركيزة أساسية للعمل النقابي العربي ورافعة له»، مشدّداً على «أهمية استمرار التنسيق وتعميق التعاون الذي لم يتوقف يوماً مع اتحاد عمال مصر في كلّ القضايا التي تهمّ الشعبين عموماً والطبقة العاملة خصوصاً».

 وأشار القادري، خلال استقباله وفد اتحاد عمال مصر برئاسة رئيس الاتحاد جبالي المراغي بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، إلى أنّ السوريين قطعوا «أشواطاً كبيرة ومتقدّمة في إعلان الانتصار الناجز على دول العدوان وأدواتها الذين حاولوا تشويه التاريخ السوري وتفتيت وتدمير البلد، كما أفشل السوريون كلّ حملات التضليل والتشويه التي روّجت لها تلك الدول فكان ذلك المدّ الجماهيري الواسع خلال إنجاز الاستحقاق الوطني الرئاسي».

من جهته، أكد المراغي «أنّ صمود سورية والحفاظ على كرامتها ووحدتها وتحقيقيها الانتصار هو بفضل ترابط جيشها وشعبها وشموخ قائدها، الذي يمثل شرف وفخراً لكلّ عربي وافشالاً لمؤامرة تفتيت الوطن العربي لمصلحة العدو الإسرائيلي».

ولفت إلى «أنّ سورية كانت حاضنة للعمل النقابي العربي المشترك عبر استضافتها للأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعمال سورية ومصر جمعهما العمل ووحدهما الهدف وبما يحافظ على وحدة العمال العرب ويحقق مصلحتهم».

 وخلال حضوره جانباً من الاجتماع، شدّد الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن على «أنّ سورية كانت ولا تزال داعماً أساسيا للعمل النقابي العمالي العربي ولقاء الاخوة في اتحادي عمال البلدين يعزز دوما العمل العربي النقابي المشترك ويشكل ضمانة ورافعة نجاحه وتجاوز الخلافات وتحقيق مزيدا من التقدم والرفعة لمسيرته».

وبحث اللقاء الاستعدادات لعقد المؤتمر العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأهمية التنسيق مع كافة الاتحادات النقابية العربية لإنجاح المؤتمر وعقده في موعده.

وفي ختام اللقاء، قدم القادري درع الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية لنظيره المراغي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى