رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين هوكس إلى نهائيّ الشرق بفوزه على سيكسرز

صعد أتلانتا هوكس إلى منافسات نهائي المناطق بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلّب على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز بنتيجة 103ـ 96 في المباراة السابعة في مواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي لمنطقة الشرق.

وسجل كيفن هيرتر 27 نقطة وأضاف تراي يانغ 21 نقطة ليحسم أتلانتا هوكس المواجهة أمام سيكسرز بالفوز 4 ـ 3، ويتأهل إلى نهائي المناطق للمرة الأولى منذ العام 2015 .

وسيلتقي أتلانتا هوكس في نهائي المناطق مع ميلووكي باكس، على أن تقام المباراة الأولى بينهما فجر الخميس المقبل.

وكان جويل إمبيد أبرز عناصر سيكسرز خلال المباراة وسجل 31 نقطة، لكنه لم ينجح في إنقاذ الفريق من الهزيمة.

من جانب آخر، سجل ديفين بوكر 40 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليقود فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على لوس أنجليس كليبرز بنتيجة 120ـ 104 والتقدّم عليه 1 ـ صفر في مواجهة الفريقين ضمن سلسلة نهائي المنطقة الغربية.

وافتقد كليبرز لجهود النجم كاوي ليونارد للمباراة الثالثة بسبب معاناته من إصابة في الركبة اليمنى، وقد كان بول جورج أبرز عناصر الفريق خلال المباراة وسجّل 34 نقطة.

وسيتجدّد اللقاء بين الفريقين فجر غدٍ الأربعاء في فينيكس ضمن المواجهة التي تحسم للفريق الأكثر فوزاً خلال سبع مباريات.

وكان قد سجل بوكر 16 نقطة متتالية في الربع الثالث و29 نقطة في الشوط الثاني، وغاب عن صفوف صنز صانع الألعاب كريس بول بسبب بروتوكولات الصحة والسلامة.

وأحرز دياندريه ايتون 20 نقطة واستحوذ على 9 كرات مرتدة، بينما سجل ميكال بريدغز 14 نقطة وجاي كراودر 13 نقطة وكاميرون جونسون 12 نقطة وكاميرون بين 11 نقطة ومرر 9 كرات حاسمة.

وسجل بول جورج 34 نقطة مع كليبرز وتنافس مع بوكر طيلة الشوط الثاني.  وسجل ريجي جاكسون 24 نقطة وديماركوس كازينز 11 نقطة في مشاركته كبديل.

وغاب كواي ليونارد عن كليبرز للمباراة الثالثة على التوالي بسبب إصابة في الركبة اليمنى.

علماً بأنه لم يتقدم أي فريق بفارق أكثر من 5 نقاط في الشوط الأول، وتغيّرت المقدمة 18 مرة وتعادل الفريقان 8 مرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى