ثقافة وفنون

المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في حمص تحت عنوان: «معك نحو غد مشرق»

تحت عنوان «معك نحو غد مشرق»، وعربون وفاء لسورية والرئيس بشار الأسد، أقيم المعرض السنوي للفنانين التشكيليين في حمص وحضرت فيه الألوان الزاهية بمواضيع مختلفة.

ثلاثون لوحة وعملاً نحتياً من مختلف المدارس التشكيلية أبدعها خمسة وعشرون فناناً وفنانة تشكيليين من حمص، اختلفت هذه المرة من حيث الموضوعات التي فتحت آفاقاً للتفاؤل بغد أفضل والألوان الهادئة المفعمة بالحياة والأمل المرتقب فضلاً عن تلك اللوحات التي ما تزال تحكي عن الوطن وتراثه الحضاري.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حمص اميل فرحة «أن فناني حمص أرادوا من خلال معرضهم الذي تزامن مع انتخاب الدكتور بشار الأسد لرئاسة الجمهورية أن يقولوا إن مستقبل الوطن سيكون نحو الأفضل طالما تكاتف أبناؤه بوجه الحرب وتحدوا الصعوبات».

ولفت فرحة إلى تميّز المعرض بمشاركة مواهب واعدة من شباب حمص للتعريف بهم إلى جانب فناني هذه المحافظة الذين تقلص عددهم إلى الربع بفعل الظروف التي تعرّضت لها المدينة خلال الحرب ويحاول هؤلاء من خلال معرضهم السنوي تعريف الجمهور بأعمالهم التي اتخذت هذه المرة صبغة الفرح والتفاؤل.

الفنانون المشاركون عبّروا عن سعادتهم للمشاركة في المعرض الذي يجمعهم بزملائهم سنوياً، مؤكدين أن المعرض لاقى هذا العام حضوراً جماهيراً كبيراً وخاصة من قبل الشباب الذين جاؤوا ليتعرفوا على أعمال فناني مدينتهم العريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى