الوطن

متفرقات

} أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه «أمام مأساة ومشهد شهداء طوابير الذلّ والقهر في السعديات تسقط كل المعايير والاعتبارات وحدود المصالح والمكاسب، ولم تعد تجد مبرّرات تعطيل تأليف حكومة الإنقاذ التي يتلطى وراءها المعنيون بالتأليف الذين يتحمّلون مسؤولية ما يصيب اللبنانيين من جراء الازمات وتداعياتها». وسأل «هل ما حصل سيحرّك بعض الحسّ الإنساني ويتخلّى البعض عن أنانياتهم والكيدية والمكابرة تسهيلاً للمبادرات والأفكار والمساعي التي تحاول إنقاذ الوطن وحمايته، في ظلّ الخطر المنتظر إذا ما استمرّ الانهيار وهذا ما يتوقف على تجاوب سريع مع ضرورة وجود حكومة قبل سقوط الهيكل وانتهاء المصالح والحقوق والمواقع مع الارتطام الاخير؟».

} غرّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي عبر «تويتر» عن حادث السير على أوتوستراد السعديات مساء الاثنين الماضي «أربع فراشات وملكة، وبرعم شاب، غادروا لاستقبال الوالد القادم من الاغتراب، ذهبوا إلى بيروت بلا رجعة، وارتفعوا إلى السماء بلا عودة. اتشحت الشرقية الجنوبية بالسواد حزينة، كئيبة، مفجوعة، في صندوق موت اعترضت طريقهم سيارة، فغدوا قاعاً صفصفاً، كما الوطن يقوده بعض الساسة بعكس السير».

} دعا «تجمّع العلماء المسلمين» في بيان، إلى تسريع تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن والتجاوب مع مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه برّي «التي تتضمن نقاطاً تحفظ للطرفين حقوقهما وتلقى الدعم المطلوب دولياً وإقليمياً ومحلياً»، معتبراً «أن التأخير في التشكيل سيؤدي إلى الانهيار الشامل الذي ستكون نتائجه كارثية على الشعب». كما دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب «إلى لقيام بواجباته ودعوة الوزراء للقيام بمهامهم وعقد مجلس وزاري لإقرار الأمور العالقة خصوصاً المستعجلة والمتعلقة بالدواء والغذاء والتي لا تحتمل التأجيل بانتظار الحكومة المقبلة التي يظهر أن لن ترى النور قريباً».

} زار نائب الأمين العام في حركة الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي، يرافقه وفد من الحركة، الشيخ عفيف النابلسي للإطمئنان على صحته. وكان في استقبال الوفد الدكتور الشيخ صادق النابلسي والحاج حسن النابلسي وكانت فرصة للتداول بآخر الأوضاع على الساحتين اللبنانية والبحرينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى