الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، ممثل جمهورية ألمانيا لدى دولة فلسطين كريستيان كلاجس لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية، متمنياً له التوفيق في حياته العملية والشخصية.

وأشاد اشتية بجهود كلاجس في تعزيز أواصر التعاون بين فلسطين وألمانيا، وبالدعم الألمانيّ المستمر لفلسطين على كافة الأصعدة من منطلق إيمان ألمانيا بقيم العدالة والسلام.

{ بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مع سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين غوتشا بواتشيدزه، آفاق التعاون السياحي لما بعد كورونا .

وأكدت معايعة هذا اللقاء في بناء جسور التعاون لعودة النشاط السياحي بين البلدين.

وتطرقت إلى آخر التطورات لجائحة كورونا في فلسطين، وما وصلت إليه الجهود الفلسطينية لمكافحة هذا الوباء العالمي، ونجاح خطة الوزارة في إنتاج واعتماد بروتوكولات صحية سياحية في ظل الجائحة وبمعايير عالمية، علاوة على رفع كفاءة العاملين في القطاع السياحي وخاصة في موضوع العناية والوقاية والسلامة العامة، وايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل وتجهيز المنشآت السياحية فضلاً عن التوعية والترويج السياحي.

وشدّدت على أهمية الوفود السياحية الروسية القادمة إلى فلسطين في ظل احتلالها للمركز الأول من حيث أعداد الزيارة إلى فلسطين وضرورة زيادة التشبيك والتعاون بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيرة الروسي لضمان عودة أعداد الوفود السياحية الروسية لسابق عهدها.

{ شاركت دولة فلسطين في أعمال مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع الروسي سيرغي كوجوغيتوفيتش.

وترأس قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء نضال أبو دخان، الوفد العسكري الفلسطيني الذي ضم مساعد قائد القوات، مدير الإدارة المالية في القوات العميد إياد عباس، وقائد منطقة رام الله والبيرة وضواحي القدس العميد حافظ رفاعي، وممثلاً عن سفارة دولة فلسطين في موسكو.

الشام

{ أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية استئناف رحلاتها الجوية إلى مدينة أبو ظبي اعتباراً من الأربعاء المقبل.

ودعت وزارة النقل في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المسافرين إلى مراجعة مكاتب السورية للطيران للاستعلام عن أسعار التذاكر والحجز.

وكانت الوزارة أعلنت في الـ 15 من حزيران استئناف رحلاتها المباشرة من دمشق إلى دبي والشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الأحد الـ 20 من الشهر الجاري على متن الخطوط الجوية السورية.

العراق

{ كشف وزير العمل عادل الركابي، أمس الخميس، عن اجراءات الوزارة في تطبيق قانون العمل والضمان الاجتماعي، وفيما أشار إلى تسفير آلاف العمال الأجانب.

وقال الركابي للوكالة الرسمية، إن «وزارة العمل تسعى دائماً إلى تطبيق قانون العمل وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، إذ تقوم دائرة العمل والتدريب بقسم التفتيش بجولات تفتيشية على شركات القطاع الخاص والمختلط والتعاوني حتى العاملين ببعض شركات القطاع العام، بهدف الوقوف على مدى تطبيق قانون العمل وقرارات مجلس الوزراء بخصوص نسبة تشغيل العمالة العراقية التي يجب ألَّا تقل عن 50% وكذلك تطبيق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الذي يتضمن استقطاعات من رب العمل وكذلك من أجر العامل لتعظيم إيرادات صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي».

الأردن

{ طرحت وزارة الصناعة والتجارة عبر موقعها الالكتروني، عطاء لشراء 120 الف طن من مادة القمح، ضمن سياستها في المحافظة على المخزون الاستراتيجي من المادة.

ودعت الوزارة في بيان، الراغبين في المشاركة بالعطاء، الى الحصول على نسخة منه مقابل 650 ديناراً غير مستردّة، مشيرة الى أن آخر موعد لشراء العطاء هو 6 تموز المقبل.

وتعتمد الوزارة في عمليات الشراء على طرح عطاءات دورية لضمان مخزون كاف لفترات زمنية آمنة.

الكويت

{ تتواصل فعاليات حملة التوعية المصرفيّة «لنكن على دراية»، بإشراف بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت ومشاركة جميع البنوك الكويتية، لنشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى