الوطن

عون ترأس اجتماعاً ضمّ وزني وغجر وسلامة واتفق مع دياب على إجراءات استثنائية تحدّ من تمدّد أزمة المحروقات

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، اجتماعاً ضمّ وزيري المال والطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني وريمون غجر، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، خُصص لعرض وضع المحروقات في البلاد وانعكاساته.

وتم خلال الاجتماع درس عدد من الاقتراحات الآيلة إلى معالجة أزمة المحروقات وتفادي حصول أيّ مضاعفات سلبية تنعكس على الاستقرار الأمني والمعيشي في البلاد.

وأجرى الرئيس عون اتصالاً هاتفياً برئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب، وتداولا في النقاط المطروحة، وتقرّر على أثر ذلك اتخاذ إجراءات عملية استثنائية لتمكين مصرف لبنان من القيام بالترتيبات اللازمة للحدّ من تمدّد الأزمة بانتظار التشريعات التي يجري درسها في مجلس النواب والتي من شأنها توفير الحلول الشاملة في ما يتعلق بموضوع الدعم .

على صعيد آخر، نفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية ما تردّد عن استياء عون من “امتناع” دياب عن التوقيع على الإقراض من مصرف لبنان لحلّ أزمة المحروقات و”تحميله مسؤولية ما سيجري في الشارع”.

وأكد مكتب الإعلام “أنّ التعاون بين رئيس الجمهورية والرئيس دياب قائم على كلّ ما يحقق مصلحة لبنان واللبنانيين، لا سيما في الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى