الوطن

انخفاض عدّاد كورونا وماراثون فايزر جديد اليوم وغداً

يُسجّل عداد كورونا انخفاضا مستمراً في لبنان، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية. فيما ذكر التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» أن عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز لقاح كوفيد – 19 بلغ: بفايزر 438  واسترازينيكا 246.

–  عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 313 فحصاً.

–  عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 11.

–  عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2.

–  عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1.

–  مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1200 حالة شفاء.

–  عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1.

–  عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 3.

– حالات وفاة: 0.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، أن «مسار كورونا في لبنان مجتمعياً منخفض، وبات بلدنا يصنّف من بين أفضل الدول في هذا المجال نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحّة والأجهزة المعنية»، مشدداً على «ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز»، داعياً المواطنين إلى «الانخراط في حملة التلقيح».

وأشار إلى أنه «يجب عدم التفريط بالجهود المبذولة من وزارة الصحّة ويجب الانتباه وتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات لما يحصل في مطار بيروت، تجنباً لما يحصل في بلاد العالم من متغيرات في الفيروس بحيث لا شيء يمنعه من الوصول إلى لبنان».

وأعلنت وزارة الصحّة العامّة في بيان، أنه بعد الإعلان عن ماراثون فايزر اليوم الجمعة وغداً، يهمّ الوزارة دعوة الفئة المستهدفة إلى تسجيل موعد مسبق تفادياً للازدحام في مراكز التلقيح.

وقد وضعت الوزارة بالتصرف العنوان الإلكتروني التالي www.grabajab.com للمساعدة على تحديد المواعيد المبكرة وضمان إتمام التلقيح في أقرب مكان وأسرع وقت ممكن، من دون أن يلغي ذلك ضرورة التسجيل على منصة COVAX الرسمية.

يُذكر أن وزارة الصحّة أعلنت في بيان، عن تنظيم ماراثون فايزر اليوم وغداً لمواليد 1971 وما دون (ممن يبلغون خمسين عاماً وما فوق)، في مختلف مراكز التلقيح المعتمدة للقاح فايزر في كل المحافظات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى