أولى

وفد وزاريّ سوريّ في الأردن لبحث التعاون في مجال الكهرباء والنفط

بحث وزيران سوريان، في العاصمة الأردنية عمّان سبل تعزيز العلاقات في قطاعي النفط والكهرباء بين الدولتين، وذلك في أول زيارة لوزراء من دمشق إلى الأردن في خضم الأزمة، التي تعيشها سورية منذ سنوات.

وبحسب بيان أردنيّ: “بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي مع وزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة ووزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، مجالات التعاون في قطاعي النفط والكهرباء وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة”.

كما استعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في عمّان “وضع شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسورية ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بينهما، وناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة”.

وبحسب البيان، قال وزير النفط السوري إنه تم التطرق إلى “التعاون المشترك في مجال الغاز من خلال خط الغاز العربي”، وتناولا “الوضع الفني لهذا الخط وإمكانية استخدامه لنقل الغاز”.

وأضاف: “جرى تبادل مجموعة أفكار من الممكن أن تشكل أرضية صلبة للتعاون المستقبلي بين الدولتين لمصلحة المواطنين المشتركة” .

بدوره أشار وزير الكهرباء السوري، إلى إن “الجانبين ناقشا إعادة تأهيل خط الربط الكهربائي بين الدولتين في إطار خط الربط الكهربائي العربي”. وأضاف: “سيجري قريباً وضع الخطط لإعادة تأهيل خط الربط”، واصفاً الاجتماع بأنه “مثمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى