رياضة

أخبار اللاعبين والأندية والاتحادات

ـ أانتخب أسعد صقال رئيساً لولاية جديدة لنادي النجمة، خلال الانتخابات التي أُجريت في مقرّ النادي في منطقة طريق الجديدة في بيروت. وفازت اللائحة المدعومة من رئيس نادي النجمة صقال بنسبة 94% من الأصوات، بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات. وكان صقال قد انتخب منذ أربع سنوات ليرأس النادي البيروتيّ العريق، طامحاً لحصد الألقاب واستعادة الأمجاد. وضمت الإدارة الجديدة إلى جانب صقّال كلاً من: أسعد سبليني (أمين سر النادي والمرشح لعضوية الاتحاد اللبناني لكرة القدم) ونادر المعلم وإبراهيم الحوري ومازن بتكجي ويحيى حاسبيني ومصطفى سمير العدو وطلال أبو اللبن وهاني طبارة وعلي السبع وإبراهيم فنج.

ـ اتفق أعضاء الهيئة العمومية لنادي الحكمة، على تزكية جديدة للرئيس الحالي إيلي يحشوشي، ليكون رئيساً لولاية ثانية لمدة 4 سنوات. وانسحب باتريك عون المرشح الوحيد من خارج اللائحة الإدارية التي يرأسها يحشوشي، لتفوز اللجنة الإدارية الجديدة بالتزكية. ونجح إلى جانب يحشوشي كل من: كميل سعادة وراغب حداد وسمير صالح وجورج مرهج وجوزيف مخايل والزميل إيلي نصار. وستكون أولى استحقاقات النادي المشاركة في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، والتي ستجرى عصر غدٍ الثلاثاء.

ـ استضاف تجمع شباب بعلبك الرياضي فريق نادي شباب الساحل في مباراة ودية بكرة القدم أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في بعلبك، برعاية رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، وبالتعاون مع الجمعية اللبنانيّة للدراسات والتدريب. وانتهت المباراة بفوز التجمّع على شباب الساحل بنتيجة 1 ـ 0، سجل الهدف اللاعب علي العوطة في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول. وقدّم ياغي لمدير نادي شباب الساحل حسين فاضل درعا تقديرية.

ـ سقط نادي هومنتمن بيروت إلى دوري الدرجة الرابعة، وذلك بعد خسارته من فريق الاتحاد حارة الناعمة بنتيجة 0 ـ 1 في ملعب جونيه البلدي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري المنتظم لدوري الدرجة الثالثة. خسارة هومنتمن المؤلمة جاءت كالصاعقة على القاعدة الجماهيريّة الكبيرة التي يملكها أبناء منطقة برج حمود. وعلى صعيد آخر، تأهلت أندية شباب مجدل عنجر والإرشاد شحيم وسبورتينغ القليلة وأنصار المودة إلى رباعية البطل، وذلك من أجل خوض مواجهات نارية بهدف تأهل فريقين إلى دوري الدرجة الثانية  ومن المقرّر أن يعلن الاتحاد مواعيد انطلاق الرباعية الحاسمة خلال الأيام المقبلة.

ـ خسر منتخب لبنان للشباب (دون 20 سنة) أمام منتخب جزر القمر بنتيجة 3 ـ 1 (الشوط الأول 2 ـ 1) وذلك ضمن بطولة كأس العرب للشباب التي تقام في القاهرة، وسبق للمنتخب اللبناني أن خسر أمام العراق 2 ـ 0 وأمام السنغال (ضيفة البطولة) بنتيجة 5 ـ 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى