الوطن

علامة سلّم جامعة البلمند شهادة المبادرة الذهبية تقديراً لجهودها في مكافحة كورونا

سلّم رئيس اتحاد المستشفيات العربية النائب الدكتور فادي علامة، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، «شهادة المبادرة الذهبية»، في حضور مستشار الرئيس للشؤون الطبية مدير برنامج «البلمند – حياتي» في مكافحة كورونا الدكتور يوسف باسيم، وذلك «تقديراً لجهود الجامعة وريادتها بمكافحة وباء كورونا، وللخطوات التي قامت بها كونها الجامعة الوحيدة في لبنان التي تناولت الأزمة من مختلف جوانبها عبر الترصد الوبائي، التدريب الميداني، التشخيص المخبري والوقاية عبر اللقاح، موفرة بذلك عناية صحية ونوعية من خلال مختبراتها ومراكزها الصحية المستحدثة التي بادرت بإطلاقها لمواجهة هذه الجائحة».

كما وقع علامة ووراق مذكرة تفاهم هي الأولى بين الاتحاد وبين جامعة لبنانية، بحيث يشارك الفريقان في محاضرات ولقاءات متخصصة وورش عمل في مجال الرعاية الصحية وفق إطار تنظيمي، وتنظيم مؤتمرات علمية تخصصية مشتركة لطلاب جامعة البلمند والخبراء والمدرّبين والعاملين في القطاع الصحي. كما يتعاون الفريقان في إعداد حملات توعية وإصدار المنشورات لزيادة الوعي حول الرعاية الصحية.

وقد حضر التوقيع كل من المديرة التنفيذية للاتحاد أليس يمين بويز وأعضاء المجلس التنفيذي الدكتور يوسف باسيم، الدكتور بسام القديسي، الأستاذ رياض فرح والدكتور سالي الرباع الذين عبّروا عن سرورهم وفخرهم بتقديم هذه الشهادة لجامعة البلمند ولتوقيع الإتفاقية معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى