أولى

لندن.. الآلاف يتظاهرون ضد بيع السلاح للكيان الصهيونيّ

شارك آلاف البريطانيين في تظاهرة احتجاجيّة في العاصمة لندن، ضد دعم حكومة المحافظين غير المحدود لـ»إسرائيل».

وندّد المتظاهرون بسياسات الحكومة البريطانيّة التقشفيّة، وفشلها في إدارة الأزمات، ولا سيما مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وطالب المتظاهرون بوقف صادرات الأسلحة إلى «إسرائيل»، والكفّ عن التدخلات الخارجية، توفيراً لأموال دافعي الضرائب، وحفظاً لأرواح المدنيين في الخارج.

وشهدت بريطانيا في 23 أيار/ مايو الماضي تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات آلاف الأشخاص للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على مختلف الأراضي الفلسطينية، وللتضامن مع أهالي غزة المحاصرين، خلال عمليّة «سيف القدس».

ونظمت هذه التظاهرات مؤسسات وفعاليات شعبية وحقوقية في بريطانيا، ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وشعارات طالبت بالحرية لفلسطين.

ورأت صحيفة «الغارديان» البريطانيّة أن هذه التظاهرات يمكن أن تكون «واحدة من أكبر التظاهرات المؤيدة لفلسطين» في التاريخ البريطاني.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، برفع العلم الفلسطيني على بلدية كليفتون الأميركية لمدة أسبوع كامل دعماً للقضية الفلسطينية.

وحضر رفع العلم، عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ورئيسا بلديتي كليفتون، وباترسون، والمحافظان، وعدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية.

وتخلل فعالية رفع العلم، أسبوع كامل من الفعاليات الشعبية والفلكلور الفلسطيني.

وأضافت الخارجية، أن مركز الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي/ بلدية باترسون سيرفع اليوم الاثنين، العلم الفلسطيني على مبنى البلدية، في خطوة تضامنيّة مماثلة لما جرى في بلدية كليفتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى