رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين ميلووكي يتقدّم على أتلانتا في نهائيّ الشرقيّة

سجّل الثنائي كريس ميدلتون واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 71 نقطة وقادا ميلووكي باكس إلى العودة والفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 113-102، والتقدّم بنتيجة 2-1 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقيّة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وزرع ميدلتون 20 من نقاطه الـ38 في الربع الأخير مضيفاً 11 متابعة وسجّل يانيس 33 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، لينتزع ميلووكي فوزاً ثميناً من أرض أتلانتا أمام 16600 متفرّج على ملعبه ستايت فارم أرينا.

وتخلف ميلووكي بفارق 5 نقاط في الربع الأول وانتظر حتى الربع الثالث ليتقدم في المباراة، لكنه كان حاسماً في الخط المستقيم الأخير، مسجلاً 25-7 في ظل تألق كبير لميدلتون، ولدى أتلانتا، سجل النجم الشاب تراي يونغ 35 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة، فيما أضاف الإيطالي المخضرم دانيلو غاليناري 18 نقطة.

 وبدأ هجوم هوكس يتراجع، خصوصاً بعد إصابة جديدة تعرّض لها يونغ في كاحله الأيمن في نهاية الربع الثالث عندما داس على قدم حكم المباراة. عاد إلى المواجهة بعد ثلاث دقائق على بداية الربع الأخير.

واستهلّ هوكس المباراة بسرعة متقدّماً 25-14 قبل نحو أربع دقائق على انتهاء الربع الأول حيث سجل يونغ 10 نقاط. وسيطر أتلانتا على اللعب معظم فترات الشوط الأول حيث وصل تقدّمه إلى 15 نقطة.

لكن باكس عادل 56-56 في كرته الأخيرة ضمن الشوط الأول، عندما زرع بات كوناوتون ثلاثيّة بعيدة المدى بعد تمريرة من غرو هوليداي.

وتقدّم باكس في وقت متأخر من الربع الثالث، بسلة من بوبي بورتيس. وبعد أن لعب يانيس دوراً حاسماً في الإبقاء على آمال ميلووكي، حمل ميدلتون المشعل في الربع الأخير مسجلاً السلة تلو الأخرى في نهاية المباراة.

ومن أجواء الدوري الأميركي، أعلن نادي بورتلاند ترايل بلايزرز عن تعيين المدرب المساعد الحالي للوس أنجليس كليبرز تشانسي بيلابس مدرباً لفريقه اعتباراً من الموسم المقبل.

وقال رئيس بلايزرز نيل أولشي: «تشونسي قائد مؤكد بخبرة السنوات التي أمضاها في نخبة كرة السلة حيث فاز في كل مكان لعب فيه وهو قادر على رفع التحدّي المتمثل في تطوير عادات البطل وهو مقاربة استراتيجية تسمح لنا بتحقيق أهدافنا».

وسيعمل بيلابس على الخصوص على تحسين جذري في الدفاع وتعزيز خط الهجوم حول ليلارد وسي جاي ماكولوم.

وعلّق بيلابس: «أنا متحمّس جداً وفي الوقت نفسه متواضع جداً لكوني أصبحت المدرب الجديد لترايل بلايزرز. بورتلاند مكان خاص وفريق فريد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى