الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان صحافي أمس، عن مصادقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو»، على تمويل 3 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021.

وأوضحت اللجنة أن المشاريع التي تمت المصادقة عليها، شملت القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في المناطق الفلسطينية المختلفة، وخاصة العاصمة القدس الشريف، وذلك لما تتعرض له من انتهاكات همجية ممنهجة تجاه المشهد الثقافي والتربوي والتعليمي فيها.

وشكرت اللجنة ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية علي زيدان ابو زهري، منظمة «الألكسو» ممثلة بمديرها العام محمد ولد أعمر على الاستجابة السريعة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها دولة فلسطين للعام 2021، حيث تم العمل على هذه المشاريع عبر جهود مشتركة، وتم التنسيق من خلالها مع الشركاء الرسميين من الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية ذات الاختصاص، مشدداً على اهمية العمل والتنسيق مع الشركاء على تنفيذ البرامج والمشاريع التي شملت قطاعات عمل المنظمة.

تجدر الإشارة، إلى أن المشاريع التي صادقت «الألكسو» على تمويلها هي مشروع بنك معلومات القدس، ودعم منتدى الطفل الفلسطيني، ومشروع جمعية السيرك الصغير – مدرسة نابلس للفنون الأدائية.

{ أكد وزير الزراعة رياض العطاري، ورئيسة الإحصاء الفلسطيني علا عوض، على أن تنفيذ التعداد الزراعيّ هو ممارسة سياديّة لشعبنا الفلسطيني على أرضه، وبمثابة عملية إحصائية ضخمة تعبر عن صورة رقمية لكافة نواحي المجتمع الفلسطيني من الناحية الزراعية.

جاء ذلك خلال افتتاحهما الدورة التدريبية لتدريب مدراء التعداد ومساعديهم والمكلفين بإدارة التعداد من الناحية الإدارية والفنية في المحافظات.

الشام

{ أعلنت مؤسسة الطيران العربيّة السوريّة استئناف رحلاتها الجوية إلى دبي اعتباراً من السبت الـ 3 من تموز 2021 بمعدل أربع رحلات أسبوعيّاً.

وأوضحت المؤسسة في إعلانها أن الرحلات ستكون أسبوعياً أيام السبت والاثنين والأربعاء والخميس.

وبيّن مدير الشؤون التجارية والتسويق بالمؤسسة لؤي الحسن لسانا أن تسيير رحلات أسبوعية إلى الإمارات سيخفف عبئاً كبيراً عن المسافرين لكونها مباشرة أي تختصر الوقت والمسافة حيث كانوا سابقاً مضطرين للسفر عبر مطار بيروت، مشيراً إلى أن المؤسسة ستوسّع انتشارها مستقبلاً.

وكانت السورية للطيران أعلنت في وقت سابق من حزيران الجاري عن استئناف رحلاتها الجوية إلى أبو ظبي والشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُذكَر أن رحلات المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة توقفت عبر مطار دمشق الدولي منذ انتشار فيروس كورونا ضمن الإجراءات المتعلقة بالتصدي للفيروس.

العراق

{ سعر صرف الدولار مقابل الدينار، ما زال يلقي بظلاله على الجانبين المجتمعي والسياسي، ففي الوقت الذي استبعد فيه برلماني امكانية اعادة سعر الصرف الى ما كان عليه خلال هذه المرحلة، أكد آخر أن الرؤية غائبة لدى الحكومة والبنك المركزي في معالجة التضخم الاقتصادي، مشيراً إلى ان هناك إرادة وغالبية داخل مجلس النواب، لا تريد ارجاع سعر الصرف للدولار مقابل الدينار الى ما كان عليه.

الأردن

{ طالب ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي، امانة عمان الكبرى بتدوير الخصم المتاح على ضريبة الأبنية والمسقفات وترخيص المحال، للتجار الذين سدّدوا ما عليهم من التزامات بداية العام الحالي.

واكد القواسمي في تصريح صحافي أمس، بضرورة مساواة التجار المسدّدين، مع الآخرين الذين لم يسددوا ما يترتب عليهم من التزامات، وحصلوا على خصومات بقرار من أمانة عمان بعد تمديد المهلة حتى بداية الشهر المقبل.

الكويت

{ تقدّم عدد من نواب مجلس الأمة أمس، رسمياً بطلب عقد جلسة خاصة، الخميس المقبل، لمناقشة التعديلات على قانون إنشاء الدائرة الإدارية، وتعديل الدوائر الانتخابيّة، وتعديل قانون المسيء، والحالة المالية، واستقالة النائب يوسف الفضالة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى