الوطن

أرسلان أطلع الغريب على أجواء لقاء خلدة: ملتزمون ببنود البيان كاملاً متكاملاً

زار رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان الشيخ نصرالدين الغريب في دارته في كفرمتى، في حضور الوزير السابق صالح الغريب، نائب الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي طارق الداود، عضوي المجلس السياسي في الحزب لواء جابر وبلال العريضي، رئيس دائرة الغرب نديم يحيى وأعضاء من هيئة الدائرة، حيث جرى البحث في الأوضاع والمستجدات الحاصلة والبحث في تفاصيل اللقاء الدرزي الذي عُقد في خلدة يوم السبت الماضي.

وقال أرسلان «هذه الزيارة تأتي في سياق وضع سماحته في الأجواء التي حصلت في لقاء خلدة نهار السبت الماضي. كيف لا ونحن نعتبر أن سماحة الشيخ الغريب سيكون كما عودنا دائماً صخرة منيعة لتحقيق التوافق والتفاهم والتقارب بين طائفة الموحدين الدروز وما يمثّل من موقع معنوي وديني واجتماعي على المستوى الدرزي العام».

وتابع «وضعت سماحته في كل التفاصيل التي حصلت وبالبيان الذي صدر والذي اطلع عليه سماحته، وكنّا متوافقين في المقاربات كما أوضحنا لسماحته بناءً على توحيهاته بأننا ملتزمون كامل الالتزام بالتقارب والوحدة خصوصاً في الظروف المعيشية الصعبة التي تمرّ بها البلاد والجبل خصوصاً ضمن حفظ حقوق الجميع وحفظ حقوق كل الفئات في هذا الوطن وفي الجبل تحديداً».

وأكد «أننا ملتزمون ببنود البيان الذي صدر عن لقاء خلدة كاملاً متكاملاً غير منقوص. وبالتالي كل ما يصدر من مواقف وأيُّ تعبير خارج إطار البيان الذي صدر لا يعنينا لا من قريب ولا بعيد، ما يعنينا البيان الذي تم التوافق عليه، وكان الجو في الاجتماع إيجابياً وودياً وتشوبه الكثير من الصراحة وكان دقيقاً في مقاربة كل الأمور وهذا ما نعوّل عليه في هذه الطائفة الكريمة وما تستحقه».

وختم «من هذا المنطلق أتيتُ اليوم إلى كفرمتى بمعية طارق بيك الداود لنتشاور ولنضع سماحة الشيخ في التفاصيل والمراحل التي قطعنا وسماحته لابدّ أنه سيكون حاضراً وداعماً وشريكاً في مجمل الحلول أكانت مؤسساتية أو أمنيّة أو ماشابه، ومن موقعه المميّز ونفوذه، له رأيه معنا ومع كل أبناء الطائفة ورجال الدين الأجلاّء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى