الوطن

أنشطة ومواقف

{ أجرى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط اتصالاً هاتفياً بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى «الشرق الأوسط» وشمال أفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، مطمئنّاً إلى صحته بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، متمنّياً له الشفاء العاجل.

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي للوزير السابق نقولا التويني في بيان، أن التويني اتصل ببوغدانوف مطمئناً إلى صحته. وأشار إلى أنه «علم منه أن حالته الصحية في تحسّن وشكره على اهتمامه».

{ غرّد الوزير السابق صالح الغريب في الذكرى السنوية الثانية للقياديين في الحزب الديمقراطي اللبناني رامي سلمان وسامر أبي فرّاج، قائلاً «وتبقى شهادتكم شُعلة تنوّع وتعدّد في وجه الحقد والظلامية ومحطة كرامة للشرفاء». وأضاف «استشهدتم نتيجة تحالف الشموليين مع تخاذل الطامحين ولن يكون للمتزلفين والفاسدين أي دور في تشويه عدالة قضيتكم».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، قائد القوة المشتركة 633 مدير عمليات ومسؤول العديد في قوات الدفاع الأسترالية في الشرق الأوسط الأميرال مايكل روثوال، يرافقه الملحق العسكري الأسترالي في لبنان العقيد البحري دوغ غريفيسز، وجرى البحث في تعزيز علاقات التعاون بين الجيشين اللبناني والأسترالي.

{ اعتبر رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان في تصريح، أن «الأزمات التي باتت تخنق المواطن اللبناني صرفت اهتمامه عن أزمة تشكيل الحكومة التي تُضاف إلى باقي الأزمات، والتي تعكس إفلاس الفريق السياسي الحاكم والباحث عن مكاسبه، غير آبه بالمعاناة والآلام التي يعاني منها الشعب اللبناني بأسره».

وطالب بـ»ضرورة إيجاد الحل لإخراج اللبنانيين من عنق زجاجة الأزمة الخانقة على شتّى الصعد»، متسائلاً هل «تدفع الضغوط نحو تشكيل حكومة انتخابات تضع حداً للمتاجرة الحاصلة بعملية التأليف؟ وهل يريد الخارج أن يكشف عجز الطبقة السياسية الحاكمة عن إدارة أمور البلاد؟».

ودعا حكومة تصريف الأعمال إلى «الاستفادة من العروض الروسية التي تُقدّم للبنان»، لافتاً إلى أن «إقرار البطاقة التمويلية بات حاجة ضروريّة قبل التوجه نحو رفع الدعم بشكل كامل، على أن تشمل هذه البطاقة جميع العائلات التي يجب أن يشملها قرار الدعم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى