الوطن

عدّاد كورونا يعاود الصعود وحسن يبحث آلية تلقيح الطلاب اللبنانيين في الخارج

عاود عدّاد فيروس كورونا الصعود، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 150 إصابة بالفيروس رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 545016، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة.

وتم خلال الساعات الماضية إجراء 15575 فحصاً. وبلغت نسبة الفحوص الموجبة للأسبوعين الماضيين 1.5%، أما نسبة الحدوث لكل 100 ألف شخص فـ36، ونسبة الفحوص المحلية 2067 بالألف. أمّا نسبة الوفيات لكل 10 آلاف شخص فواحد.

كما صدر التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» عن آخر مستجدات الفيروس وجاء فيه «عدد اللقاحات التي أجريت في مركز لقاح كوفيد – 19: بفايزر 768، آسترازينيكا 252. عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 386 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 9. عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 2. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1201 حالة. عدد الحالات التي تمّ نقلها من العناية المركزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 1. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 0. حالات وفاة: 0.

وأفادت وزارة الصحّة العامّة باستكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأُجريت في المطار بتاريخ 25 و26 و27 حزيران الماضي وأظهرت النتائج وجود خمسين حالة إيجابية، مع الإشارة إلى أن النتائج تُبلّغ شخصياً للوافدين في فترة تراوح بين أربع وعشرين وثمان وأربعين ساعةً كحد أقصى.

إلى ذلك عرض وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مع النائب إيهاب حمادة، يرافقه وفد من جمعية أهالي الطــلاب اللبنانيين في الخارج، الآلية المناسبة التي سيتم اعتمادها لتلقيح الطلاب الذين سيأتون من الخارج هذا الصيف ويقضون في لبنان فترة لا تتعدى الشهر، والذين سيغادرون للالتحاق بجامعاتهم في فتــرة أقصاها شهر أيلول المقبل. وتم التوافــق على التنســيق المباشر مع وزارة الصحّة من خلال إعداد قوائم يتم تحديثها بشكل أسبوعي لضمان عدم تأخّر حصــول الطلاب على اللقاح، على أن يتم اعتماد وثيقة رسمية تُثبت الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى