الوطن

رئيسة الجامعة الإسلامية استقبلت فرونِتسكا

استقبلت رئيسة ​الجامعة الإسلامية​ في ​لبنان​ ​دينا المولى​ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونِتسكا في مكتبها في المجمع الجامعي ـ الوردانية في زيارة تعارفية جرى خلالها التباحث في سبل التعاون المشترك وشؤون التعليم العالي في لبنان.

ورحبت المولى بفرونِتسكا متمنية لها التوفيق في مهامها وتعزيز علاقات التعاون بين لبنان ومؤسسات ​الأمم المتحدة​ على مختلف الصعد والمجالات، لا سيما الثقافية والأكاديمية منها، مؤكدة حرص الجامعة على مواكبة كلّ جديد في العلوم والمعارف للارتقاء بمعايير الجودة في التعليم العالي وتوفيرها لطلابها، وهي منفتحة على التعاون مع الطاقات والفعاليات والعلمية والأكاديمية والثقافية لتحقيق رسالتها المعرفية والإنسانية.

وتحدّثت فرونِتسكا عن مسيرتها العلمية والعملية لناحية دراستها لتاريخ الحضارة العربية وعملها كسفيرة لبلادها ​بولندا​ وفي عدة دول عربية، ثم في سلك مبعوثي منظمة ​الأمم المتحدة​، فالأسرة الدولية تتمنّى الخير الدائم للبنان والازدهار.

وشرحت عن دور وكالات المنظمة ومكاتبها لناحية التنمية المستدامة وتقديم المساعدات الانسانية للمجتمع اللبناني وما يعانيه في هذه الظروف الحرجة.

وأشارت السفيرة الى أنّ ما لاحظته من تنظيم وترتيب خلال زيارتها لمقر قوات الأمم في بلدة ​الناقورة​ اللبنانية هو مميّز ومغاير تماماً لواقع كثير من القطع العسكرية المنتشرة في أنحاء العالم، وانها تقدّم الخدمات لأهالي المنطقة على كلّ الصعد التربوية والصحية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى