رياضة

انطلاق دراسة مدرّبين «مستوى ثانٍ» في «الطائرة»

انطلقت دراسة مدرّبين دولية (المستوى الثاني) التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحت اشراف الاتحاد الدولي والتي ستستمر حتى العاشر من تموز الحالي عن طريق النظام الألكتروني المرئي «عن بُعد» ( زوم)، ويحاضر فيها المحاضر الدولي العُماني الدكتور شهاب الدين الريامي ويعاونه المدرب اللبناني جوني اللقيس.

وحضر افتتاح الدراسة، إضافة الى الريامي واللقيس، رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف والأمين العام عصام أبو جودة وعضو الاتحاد المحاسب ناجي باسيل والمدير التنفيذي للاتحاد أميل جبور و33 مدرباً. وفي كلمته على جنبات افتتاح الدورة اشار القاصوف إلى أن الاتحاد عمل منذ انتخابه على محاور عدة، هي:

ـ الاهتمام بالكرة الطائرة الشاطئية على صعيد الرجال والسيدات والناشئين وتمّ تحقيق نتائج لافتة على الصعيد الخارجيّ.

ـ العمل على إطلاق بطولات لبنان وعلى رأسها بطولة الدرجة الأولى للرجال في تشرين الأول المقبل.

ـ تنظيم  دورة مدرّبين لدعم السلك التدريبي في الكرة الطائرة الشاطئية في أيار الفائت بمشاركة لافتة للرجال والسيدات، وها نحن الآن امام انطلاق دراسة مدربين دولية (مستوى ثانٍ).

واضاف، «لقد أنجزنا كل الترتيبات اللازمة لنجاح الدراسة عبر اللجنة التي تمّ تشكيلها لهذا الغرض. وأشكر الدكتور الريامي وكل من ساهم في إنجاح الدراسة باسم اللجنة الادارية للاتحاد، ومتمنياً التوفيق والنجاح لجميع المنخرطين في الدراسة».

بدوره تحدث الريامي، فنوّه بمستوى المدربين اللبنانيين تاريخياً ومعبراً عن سروره  للعدد الكبير من المشاركين (33) في الدراسة والتي تشمل محاضرات نظرية وتطبيقية على أن تختتم بالامتحان العملي وبامتحان نظري.

ووجّه الشكر الى الاتحاد اللبناني لإقامته الدورة وهي الأولى على المستوى الثاني في وطن الأرز. وتأتي الدراسة في إطار سعي الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الدائم لتطوير السلك التدريبي قبيل أشهر قليلة على انطلاق بطولات لبنان وعلى رأسها بطولة الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى