رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين ميلووكي يستعيد التقدّم على أتلانتا 3 ـ 2

أظهر ميلووكي باكس أنه فريق قائم على اللعب الجماعي وليس على الحلول الفردية، حينما قدّم ليلة الخميس هجوماً متوازناً للفوز على أتلانتا هوكس 123-112 في المباراة الخامسة من سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركيّ للمحترفين، ليتقدم 3-2.

وسجل بروك لوبيز 33 نقطة، وغرو هوليداي 25 نقطة، فيما أنهى كريس ميدلتون المباراة مع 26 نقطة لباكس، الذي انتزع الصدارة وبات على بُعد فوز واحد خارج أرضه لبلوغ النهائي.

وتحقق فوز ميلووكي من دون هدافه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي خرج في المباراة الرابعة بسبب إصابة في الركبة.

وفي غياب النجم النيجيري الأصل البالغ 26 عاماً، سجل أربعة لاعبين بدأوا أساسيين أكثر من 20 نقطة.

وستُلعب المباراة السادسة في السلسلة اليوم السبت في أتلانتا. هذا، وسيواجه الفائز في هذه السلسلة فريق فينكس صنز الذي أقصى لوس أنجليس كليبرز ليبلغ الدور النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

ومقابل غياب أنتيتوكونمبو عن باكس، افتقد هوكس لنجمه تراي يونغ للمباراة الثانية على التوالي، لإصابة في قدمه تعرّض لها في المباراة الثالثة عندما داس على قدم الحكم.

وفي التفاصيل الفنيّة، سجل الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 28 نقطة لهوكس، فيما أحرز زميلاه جون كولينز ودانيلو غاليناري 19 نقطة، مع 17 نقطة للو وليامس.

لكن هوكس بات في موقف صعب يحتاج فيه إلى الفوز بالمباراة السادسة لإرغام ميلووكي على خوض مباراة سابعة فاصلة، وإلاّ فسيودّع المنافسات مساء اليوم.

وقال مدرب أتلانتا نايت ماكميلان «كانوا أكثر جاهزية بدنياً. لقد صدمونا ولم نتمكن من التعافي سريعاً».

وكان ماكميلان تحدّث إلى الفريق في غرفة الملابس بعد المباراة الخامسة، وأخبرهم بأن المباراة المقبلة هي حياة أو موت.

وعلى خط الفائز، أشاد مدرب باكس مايك بادنهولزر بالطريقة التي لعب فيها لوبيز في المباراة الخامسة. وقال «كانت فرصة عظيمة له للحصول على الكرة أكثر واستخدامه أكثر قليلاً. لقد مرّ بوقت صعب. لقد قدم مجهوداً شاملاً مثيراً للإعجاب».

وبدأ باكس بداية قوية، وتقدّم بما يصل إلى عشرين نقطة في الربع الأوّل، قبل أن يعود هوكس مجدداً ليقلص الفارق إلى أقل من عشر نقاط مع نهاية الشوط الأول.

 وتقدّم ميلووكي 12-5 في الدقائق الثلاث الأولى، ثم أحرز لوبيز سلة ساحقة بعد تمريرة من هوليداي لتعزيز النتيجة 30-10 قبل نحو ثلاث دقائق من نهاية الربع الأول. وعاد أتلانتا وتسلّم زمام الأمور في الربع الثاني وتقدّم على ميلووكي 34-29، ليقلص الفارق في الشوط الأول.

وسجل باكس تسع نقاط توالياً في نهاية الربع الثالث ومع بداية الرابع، فيما لم يتمكّن هوكس بعدها من تقليص الفارق إلى أقل من عشر نقاط، لتنتهي المباراة بفارق 11 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى