عربيات ودوليات

«المهنيّين السودانيّين» يؤكد استمرار التظاهرات وصولاً للعصيان المدنيّ وإسقاط السلطة الانتقاليّة

أكد المتحدث باسم تجمّع المهنيين السودانيين الوليد علي، أن “أداء السلطة الحالية لم يؤد إلى تفكيك النظام السابق”.

ودعا الوليد علي إلى “إصلاح مسار الثورة”، مشيراً إلى أن “التظاهرات ستظل في الشارع وسيتم تصعيد التحرّكات وصولاً للعصيان المدني وإسقاط السلطة الانتقالية”.

الوليد علي شدّد على أن “الثورة لم تكتمل بعد في السودان، في ظل بقاء السلطة العميقة متحكمة في مفاصل الدولة”، لافتاً إلى “ضرورة تيقظ القوى الثورية الحية لتحقيق مطالبها”.

ودان تجمّع المهنيين السودانيين، أول أمس، قمع السلطات الأمنية للتظاهرات السلميّة التي خرجت للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة وإسقاط الحكومة الانتقالية، بسبب الأوضاع المعيشية المتردية بالبلاد.

التجمّع وفي بيانٍ دعا إلى فتح تحقيقٍ وتقديم المسؤولين عن انتهاكات الأجهزة الأمنية للمحاكمة إلى جانب تمسك القوى الثورية بكل مكوّناتها بسلمية عملها المقاوم.

وألقت الشرطة السودانية في العاصمة الخرطوم، أول أمس، القبض على ما لا يقلّ عن 200 عضو في حزب المؤتمر الوطني، تزامناً مع احتجاجات متفرّقة في العاصمة وعدد من الولايات، للمطالبة برحيل الحكومة الانتقالية.

ونظّم العشرات من مؤيدي التيار الإسلامي، احتجاجات قرب القصر الرئاسي في الخرطوم، صباح أول أمس. كذلك، خرج أنصار للحزب الشيوعي ولجان المقاومة في مواكب منفصلة، وقد شهدت مناطق أم درمان وبحري تجمعات مماثلة، فرقتها الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى