الوطن

الوباء الأخطر من كورونا وصل لبنان ومناشدات للوقاية

حسن من ضهور الشوير: للإقبال الكثيف على التلقيح

أعلن وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، وجود ثلاث حالات «دلتا» إيجابية. ودعا المواطنين في خلال حملة تلقيح في منطقة ضهور الشوير، بحضور النائب إلياس بو صعب إلى الإقبال على التلقيح، لأنه الطريق الوحيد للحماية إضافةً للإجراءات الوقائية». وأكد «أن برنامج الترصّد الوبائي في وزارة الصحّة العامّة يعمل على تحديد مصدر هذه الحالات».

وأعلن رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح ضد كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري عبر حسابه على «تويتر»، أن «متحوّر دلتا تم رصده في لبنان. علينا الإقبال الكثيف على التلقيح والالتزام بالارشادات الصحية. اللقاحات المتوافرة في لبنان توفّر حماية نسبية عالية ضد هذا المتحوّر.»

وأشارت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية Lari، إلى أنها حذّرت منذ أسابيع من خطورة وصول فيروس كورونا المتحوّر دلتا إلى لبنان، ولكن الموضوع أصبح واقعاً حقيقياً بحيث وصل الفيروس، وبدأت أعداد الاصابات بالارتفاع.

ورأت أنه “يتوجّب على المواطنين أخذ كل إجراءات الوقاية بشكل أقسى من السابق، كون المتحوّر دلتا أصعب وأخطر من الكورونا الذي عرفناه وينتقل بطريقة أسرع ويُعتبر أخطر على صحّة الإنسان، لذا الوقاية ضرورية اليوم أكثر من السابق”.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي أنه تمّ تسجيل 210 إصابات جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 545226، كما سُجّلت حالتا وفاة.

أمّا التقرير اليومي لـ”مستشفى رفيق الحريري الجامعي” عن آخر مستجدات فيروس كورونا، فأشار إلى أن عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز لقاح كوفيد – 19: بفايزر 666. آسترزينيكا 289. عدد الفحوص التي أُجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 422 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 10. عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 3. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 0. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1201 حالة شفاء. عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركّزة إلى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 1. حالات وفاة: 0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى