رياضة

ميسي يقود الأرجنتين إلى نصف نهائيّ «كوبا أميركا»

أحرز ليونيل ميسي هدفاً من ركلة حرة وصنع هدفين آخرين لتفوز الأرجنتين بنتيجة 3-0 على الإكوادور، ولتضرب موعداً مع كولومبيا في نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم. وكان قد أهدر ميسي فرصة ذهبية في الشوط الأول، لكنه نجح بصناعة الهدف الأول الذي سجله رودريغو دي بول قبل خمس دقائق على الاستراحة، ثم فعل الأمر نفسه مع لاوتارو مارتينيز مع تبقي خمس دقائق على النهاية. وبعد ذلك هزّ لاعب برشلونة الشباك للمرة الثانية في البطولة من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد فوز المنتخب الأرجنتيني رغم الأداء غير المقنع. ولم يخسر المنتخب الأرجنتيني في 17 مباراة قبل لقاء الاكوادور، وكان من المفترض أن يؤكد فوزه في وقت أبكر مما فعل. وبهذه النتيجة ستلتقي الأرجنتين الساعية لتحقيق لقب كوبا أميركا لأول مرة منذ العام 1993 مع كولومبيا، التي تغلّبت على الأوروغواي بركلات الترجيح، ضمن الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء، فيما ستلعب البرازيل صاحبة الضيافة ضد البيرو في المواجهة الأولى في نصف النهائي اليوم، الاثنين.

هذا، وبلغت كولومبيا نصف نهائي كوبا أميركا بعد تخطّيها أوروغواي بركلات الترجيح (4-2) إثر التعادل السلبيّ في الدقائق الـ90 ضمن ربع نهائي البطولة، وكان حارس كولومبيا ونادي نابولي الإيطالي ديفيد أوسبينا بطل ركلات الترجيح، حين تصدّى لركلتين وساهم بشكل مباشر بفوز كولومبيا، الأمر الذي جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ستقام مباريات الدور نصف النهائي للبطولة، وفق الآتي:

ـ الثلاثاء في 6 تموز (الثانية فجراً بتوقيت بيروت) البرازيل/ البيرو.

ـ الأربعاء في 7 تموز (الرابعة فجراً بتوقيت بيروت) الأرجنتين / كولومبيا.

على أن يتواجه الخاسران على المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل الواقع فيه 10 تموز (الثالثة فجراً)، والفائزان في 11 منه على اللقب في ملعب ماراكانا في البرازيل (الثالثة فجراً). والجدير ذكره، أن ليونيل ميسي يتصدّر لائحة هدافي البطولة بأربعة أهداف، يليه مهاجم البيرو جيانلوكا لابادولا (3 أهداف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى