ثقافة وفنون

جزء من مشروع لتشجيع الأطفال على المطالعة إعلان نتائج مسابقة القارئ الصغير في قصر الثقافة في السويداء

أعلنت في صالة قصر الثقافة في مدينة السويداء نتائج مسابقة القارئ الصغير التي أقيمت بهدف دعم ونشر ثقافة القراءة لدى الأطفال بمشاركة 257 طفلاً من 53 مدرسة في المحافظة.

وقد تمّ تكريم الأطفال الفائزين في حفل أقيم لهذه الغاية الى جانب المعلّمات المشرفات ومديري المدارس المشاركة والداعمين مع عرض فيديو عن نشاط القارئ الصغير ومسرحية عن أهمية اللغة العربية والقراءة من تأليف لبنى مراد ونشاط غنائيّ وشعريّ لجميع الأطفال المشاركين بعنوان «قطار المستقبل».

المسابقة أقامتها إدارة مكتبة زرقاء اليمامة (قسم معرض الكتاب) بالتعاون مع مديريتي التربية والثقافة وعدد من الفعاليات الاقتصادية، وعنها قال وسيم أبو فخر المدير التنفيذي لمكتبة زرقاء اليمامة: «إن المسابقة جزء من مشروع يعنى بتشجيع الأطفال على المطالعة وتنمية مهارة القراءة لديهم للمساهمة في صقل تفكيرهم وشخصياتهم».

وأضاف: «شهدت المسابقة تقديم قصة لكل طفل واشتراكاً لمدة أسبوع لدى شركة رؤيا الإبداع ونادي مدد للشطرنج، وهناك مساعٍ لتحويلها إلى مهرجان للقراءة خلال العام المقبل».

أما خالد شلغين المشرف على المسابقة مسؤول قسم تطوير الثقافة في مكتبة زرقاء اليمامة فقال: «إن المسابقة استهدفت الأطفال من الصف الأول حتى الرابع في الفترة من الـ 8 أيار لغاية الـ 20 منه، حيث قام كل مشارك بقراءة قصة لديه وتسجيل مقطع فيديو يشمل اسمه وعمره واسم معلمته ومدرسته وتمّ اختيار الفائزين في المسابقة من قبل لجنة مختصة وفق معايير محدّدة إضافة للحاصلين على أكبر قدر ممكن من التعليقات والإعجابات على صفحة المكتبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

وأعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في المسابقة التي حفزتهم على القراءة وزادت من معارفهم وساهمت بتقوية لغتهم العربية موجهين الشكر للجهات القائمة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى