الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ حذّر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، من مواصلة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتهجير المواطنين في القدس المحتلة، من خلال سياسة الهدم خاصة في أحياء بطن الهوى، والبستان، والشيخ جراح، ومنحه الحماية والغطاء للمستوطنين الذين ينفذون العربدة في كل أحياء المدينة، وزرع البؤر الاستيطانية في كافة الأحياء، بهدف إفراغ المدينة وتهجير المواطنين.

وأوضح الهدمي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن هناك 3 أبعاد يجب الوقوف عندها وهي: البعد لشراء الزمن في محاكم الاحتلال المنحازة لهم، والدولي والقوانين الدولية التي تعتبر القدس أراضي محتلة، وكل ما يجري من جرائم تعتبر انتهاكاً للقوانين والشرائع الدوليّة، وأخيراً البعد المتمثل بالصمود الأسطوري للمقدسيّين، وتعزيزه للدفاع عن أراضيهم وممتلكاتهم.

{ أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، الأحد، انطلاق المرحلة الثانية من مشروع «توفير فرص عمل أفضل للشباب»، وذلك بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، من خلال وكالة التعاون الفني الألماني   .«GIZ»

وأوضح أبو مويس، في بيان صحافي صدر عن الوزارة، أنه تم البدء في الخطط التنفيذيّة للمشروع، والإعلان عنه للتنافس بين الجامعات لتقديم مقترحاتها للتنفيذ، بحيث سيتمّ تقييم هذه المقترحات من لجنة تضم خبراء محليين وعرباً ودوليين.

{ أكد نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» محمود العالول أن المقاومة الشعبية في بلدة بيتا جنوب نابلس ستتواصل حتى تطهير جبل صبيح من المستوطنين وجيش الاحتلال، ورفضاً لمحاولة الالتفاف على الجهد الذي قام به أهلها، من خلال تحويل البؤرة الى مدرسة دينية أو غيرها.

وأضاف العالول، أن النجاح الذي تحقق في بيتا بانسحاب المستوطنين من البؤرة الاستيطانية جاء بسبب التضحيات والإصرار على التمسك بالأرض والتشبث بها.

الشام

{ جال رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد حكوميّ أمس، في محافظة طرطوس لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية والاقتصادية وإطلاق العمل في بعضها استهلّها بافتتاح مبنى مقر مديرية مال بانياس.

بيّن مدير مالية طرطوس محمد عطفة في تصريح لـ سانا أن المبنى مؤلف من قبو وطابق أرضي وخمسة طوابق بمساحة طابقية بحدود 900 متر مربع ومساحة الموقع العام 1773 متراً مربعاً وبكلفة وصلت إلى 2.5 مليار ليرة سورية.

يشارك في الجولة وزراء الإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والنقل والموارد المائيّة.

العراق

{ اكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عبد الخالق العزاوي، السبت، أن قانون جرائم المعلوماتية يعتبر من القوانين المهمة والضرورية لحماية الأسرة العراقية من الحالات السلبية التي يتضمنها الإنترنت والهواتف الجوالة وغيرها من وسائل التواصل الحديثة.

وقال العزاوي، إن «قانون جرائم المعلوماتية من القوانين المهمة والضرورية في ظل التطورات التي تحصل عالمياً في مجال التواصل الاجتماعي والانترنت والهواتف الجوالة وما يتضمّنها من حالات سلبية تضرّ بالمواطنين»، مبيناً أن «القانون نسعى لتشريعه بالأساس لحماية العائلة والاسرة العراقية من الحالات السلبية وتفكيك تلك العوائل ويحميها من نتائج الجهل باستخدام هذه الأجهزة».

الأردن

{ شدّد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال زيارة مفاجئة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، على الوصول بالخدمات المقدّمة للمُكلفين إلى أقصى درجات التيسير، وتبسيط إجراءات التظلّمات الإدارية.

وأكد الخصاونة أن القطاع الخاص شريك أساسيّ في التنمية الاقتصادية.

الكويت

{ حذّر تقرير «الشال» الأسبوعيّ الاقتصاديّ من أن الانشغال بالخلافات بدل العمل لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها الكويت «خطأ لا يمكن تعويضه»، معتبراً أن «فرص النجاة للبلد تتضاءل بمرور الزمن من دون إجراء جراحيّ في ظل الخطورة غير المسبوقة التي تعكسها مؤشرات أداء الاقتصاد».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى