أولى

طبيب لبناني يحصد جائزة عالمية للتميّز الطبي

وسط كلّ الاخبار القاتمة المحيطة بلبنان، ووسط حالة اليأس الجماعية للشباب اللبناني والتوق الدائم للهجرة، يلمع ضوء من هنا وطاقة أمل من هناك وتبرز طاقات لبنانية شابة تضيء بإنجازاتها وبالنجاحات التي تحققها في العالم فترفع قليلاً من منسوب الأمل بطاقات هذا الوطن المنتشرة في الخارج.

وفي هذا السياق حقق الطبيب والباحث اللبناني المقيم في أفريقيا د. محمد الساحلي إنجازاً تمثل بنيله جائزة قيّمة للتميّز الطبّي على مستوى أوروبا والقارّة الأفريقية، وهي واحدة من الجوائز الهامة التي تنظمها سنوياً (ZENITH GLOBAL HEALTH) بدعم من جهات حكومية بريطانية للعاملين في الحقل الطبي والرعاية والمساندة الصحية منذ العام 2016.

 وقد تمّ تنظيم الاحتفال هذا العام بالتزامن مع الدورة الأولى لقمة أفريقيا للرعاية الصحية 2021 والتي عقدت في العاصمة النيجيرية – لاغوس.

تمنح هذه الجائزة للعديد ممن تميّزوا في مجالات تخصّصهم انْ في مجال الإدارة أو الرعاية الصحية والتعليم والبحث والابتكار.

وقد تسلم د. الساحلي جائزتي تقدير وتميّز، الأولى جائزة «الابتكار في مجال الرعاية الصحية» لمستشفى ميدلاند التي يترأس مجلس إدارتها، والثانية جائزة «المتابعة والتميّز في المجال الطبي»، وقد حصل عليها كطبيب وباحث في المجال الطبي والسياسات الاستشفائية». ويُعتبر الدكتور الساحلي أول لبناني يتسلم جائزة في هذا المضمار على المستوى الأوروبي والأفريقي.

ويوفر المؤتمر فرصة للقاء والتفاعل في ما بين قادة الرعاية الصحية في القارة السوداء حيث عٌقدت خلاله ورشات عمل تمحورت حول الرعاية الصحية والسياسات الاستشفائية وتأثير المستجدات والأوبئة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى