الوطن

وزير الخارجية القطري جال على المسؤولين: مستعدّون للمساعدة على حلّ الأزمات اللبنانية

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي استقبله أمس في قصر بعبدا، «ترحيب لبنان بالدعم الدائم الذي تقدّمه قطر في المجالات كافة»، شاكراً ما يبديه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني «من اهتمام للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، وتداعياتها على مختلف الصعد».

وشرح عون للوزير القطري المعطيات التي أدّت إلى تفاقم الأزمة اللبنانية وتأخير تشكيل الحكومة، وقال “إن قطر وقفت دائماً إلى جانب لبنان، وأي خطوة يُمكن أن تقوم بها للمساعدة على حلّ أزماته الراهنة، هي موضع ترحيب وتقدير من اللبنانيين”.

وحمّل الرئيس عون الوزير القطري تحياته إلى الشيخ تميم، وتمنياته له بدوام التوفيق والتقدّم.

وكان الوزير القطري، وصل إلى قصر بعبدا في الخامسة والنصف عصر أمس، آتياً من مطار بيروت الدولي، حيث استقبلته نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، بحضور السفير القطري محمد حسن جابرالجابر.

ونقل  إبن عبد الرحمن إلى رئيس الجمهورية تحيات أمير دولة قطر «واستعداد بلاده للمساعدة على حلّ الأزمات التي يعاني منها لبنان على مختلف الصعد»، مجدداً تأكيد «وقوف بلاده إلى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمرّ بها».

وضمّ الوفد المرافق للوزير القطري: رئيس جهاز أمن الدولة عبد الله محمد الخليفي، السفير الجابر، مدير مكتب الوزير السفير سعد بن علي الخرجي، السفير مشعل المزروعي وعبد الله السليطي.

وتوجه الوزير القطري من قصر بعبدا  إلى مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة  حيث عرض مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي الأوضاع اللبنانية وغادر بعد اللقاء من دون الإدلاء بأي تصريح، متوجهاً إلى “بيت الوسط” حيث بحث مع الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية اللبنانية القطرية.

كما التقى الوزير القطري قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى