الوطن

فرونتسكا عرضت مع عون وبرّي الأوضاع

رئيس الجمهورية: نرغب بالتمديد لـ«يونيفيل» من دون تعديل في المهمّة والعديد

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا  خلال استقباله لها أمس في قصر بعبدا، أن «لبنان الذي يلتزم تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته، يرغب في أن يتمّ التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب «يونيفيل» من دون تعديل في المهمة والعديد، نظراً للدور الذي تلعبه مع الجيش اللبناني في المحافظة على الاستقرار في المنطقة منذ العام 2006».

واعتبر أن «التنسيق الدائم بين «يونيفيل» والجيش اللبناني، هو ضمانة لتفادي أي إشكالات أو حوادث مع الأهالي»، معرباً عن أمله في «استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية من دون شروط مسبقة لما فيه مصلحة الأطراف المعنيين»، منوهاً بـ»الجهد الذي تقوم به منظمات الأمم المتحدة في لبنان في مختلف المجالات».

وكانت فرونتسكا أعلمت الرئيس عون في خلال الاجتماع، بأن “مجلس الأمن سوف يلتئم في 22 تموز الجاري لعرض التقرير الدوري حول القرار 1701، وسيتناول الوضع في لبنان عموماً وفي الجنوب خصوصاً، بالإضافة إلى التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

والتقت فرونتسكا رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وجرى عرض للأوضاع العامّة وآخر المستجدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى