الوطن

كورونا: استقرار في عدد الإصابات والوفيات وماراثون فايزر وأسترازينيكا يتواصل اليوم

استقرار لافت سجّله عدّاد كورونا فأعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرها اليومي تسجيل 404 إصابات جديدة  رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 547170، كما تم تسجيل حالتي وفاة.

توازياً، أعلن التقرير اليومي لـ»مستشفى رفيق الحريري الجامعي» أن عدد اللقاحات التي أُجريت في مركز لقاح كوفيد – 19: أسترازينيكا 391، بفايزر 624. عدد الفحوص التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 592 فحصاً. عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 13. عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1. عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 0. مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1201 حالة شفاء. عدد الحالات التي تمّ نقلها من العناية المركّزة إلى وحدة العزل بعد تحسّن حالتها: 0. عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 3. حالات وفاة: 0.

وانطلق أمس ماراثون فايزر وأسترازينيكا الذي تنظمه اللجنة التنفيدية للقاح كورونا وهو سيستمر اليوم.

واللافت انخفاض الفئة العمرية المستهدفة وهي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29  عاماً ولكن مع إلزام أخذ موعد عبر Grabajab لتلقي اللقاح.

أما للأشخاص الذين يفوق عمرهم الـ50 عاماً فبإمكانهم أخذ اللقاح عبر WALK IN  أو منصّة Grabajab.

وفي السياق، انطلق  ماراتون «فايزر» في مركز التحصين في جامعة البلمند. وأكد رئيس المركز الدكتور يوسف باسيم «أن العملية تسير بشكل ممتاز والمشاركة كثيفة خصوصاً بعد تطوير تطبيق Grabajab.com الذي يسمح للمواطنين بالتسجيل عليه وأخذ موعد من خلال تلقى رسالة نصية على أن يكونوا مسجلين على المنصة الرسمية قبل 1 آذار»، وأشار إلى أن جامعة البلمند ستكون اليوم من المراكز القليلة في الشمال المشاركة في هذا الماراتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى