رياضة

إيطاليا ملكة أوروبا الكرويّة بضربات الترجيح

ابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الإيطالي، ليفوز بكأس أوروبا لكرة القدم على حساب المنتخب الإنكليزيّ، بعد شوطين إضافيين من المبارة، التي شهدت تعادلا 1-1.

وبذلك تكون إيطاليا قد أحرزت اللقب القاريّ للمرة الثانية في تاريخها بعد 1968، عندما حرمت انكلترا من التتويج للمرة الأولى، بفوزها عليها بركلات ترجيح دراماتيكية 3-2، على ملعب ويمبلي في لندن واحتكم المنتخبان الإنكليزي والإيطالي إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.

وفي ركلات الترجيح، صدّ الحارس جانلويجي دوناروما ركلتين لتضمن إيطاليا اللقب.

وفي التفاصيل، فقد تقدّمت إنكلترا باكرًا في الدقيقة الثانية عبر الظهير الأيسر لوك شو، فيما عادل قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي للأتزوري في الشوط الثاني (67) الذي شهد هيمنة إيطالية.

وهذه هي المرة الثانية التي يُحسَم فيها لقب البطولة بركلات الترجيح في النهائي بعد العام 1976، عندما فازت تشيكوسلوفاكيا على ألمانيا الغربية.

وكان منتخب «الأسود الثلاثة» يبحث عن لقب قاريّ أول في تاريخه يضيفه إلى لقب مونديال 1966، فيما كان يسعى المنتخب الإيطالي، بطل العالم أربع مرات، وراء لقبه الثاني في المسابقة بعد العام 1968.

إيطاليا بمواجهة الأرجنتين

ذكر تقرير صحافي أرجنتيني، أمس الاثنين، أن هناك اتجاهاً لإقامة مباراة بين منتخب إيطاليا «بطل اليورو»، ومنتخب الأرجنتين «بطل كوبا أميركا».

ووفقًا لصحيفة «دياريو أولي» الأرجنتينية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، واتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، يناقشان تنظيم مباراة «كأس سوبر دولي» في العام 2022، لا سيما أن بطولة كأس العالم للقارات لن تقام.

وأضافت الصحيفة في معرض تحليلها، أن الأمور ستكون صعبة أيضاً، في ظل قائمة المباريات المزدحمة التي قد تمنع إقامة مثل هذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى