الوطن

عون عرض مع المشرفية الوضع السياحي

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع وزير السياحة والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال رمزي المشرفية الواقع السياحي اللبناني في ظلّ التوقعات الإيجابية حول أعداد المسافرين وموسم الصيف الذي يُفترض أن يكون واعداً، إضافةً إلى الإجراءات المتخذة لتسهيل أمور المسافرين في مطار بيروت الدولي.

وأوضح المشرفية بعد اللقاء أنه وضع رئيس الجمهورية، في صورة الإجراءات الجديدة التي تم اتخاذها في المطار، لتخفيف أزمة الاكتظاظ التي كانت تتسبب بها الماسحات (سكانرز) وفحوصات الـPCR،. وتوجه إلى اللبنانيين «بوجوب التزام الحذر والتباعد واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية التي لا يُمكن ولا يجب أن ننساها في ظل المتحوّرات في وباء كورونا، كي لا نضطر إلى العودة إلى الوراء واتخاذ إجراءات كانت قاسية في الأشهر الفائتة».

أضاف «تحدثت مع فخامته أيضاً عن المؤتمر الذي جرى في المملكة العربية السعودية الشقيقة والمحادثات الثنائية مع 13 وزير سياحة عربياً، وستُتمّم بإجراءات مع دولة مصر الشقيقة من خلال مؤتمر سيُعقد نهاية الشهر الحالي. كما تحدثنا أيضاً عن الاتفاق الثنائي مع العراق الشقيق، خصوصاً بالنسبة إلى السياحة الدينية والقمّة الثلاثية التي ستُعقد في شهر أيلول بين قبرص واليونان ولبنان».

ورأى أنه «في خضم الأوضاع الاقتصادية الصعبة، هناك بارقة أمل ويجب علينا استغلالها بأفضل الطرق». وأشار إلى أن القمّة اللبنانية القبرصية اليونانية هي «من أجل السياحة وتفعيلها بين الدول الثلاث. وكما أبرمنا اتفاقية ثنائية مع العراق، سنُبرم اتفاقاً مع قبرص واليونان. ومع نهاية الشهر الحالي، نأمل أن تحمل زيارتنا الى مصر بداية اتفاق لتشجيع هذا القطاع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى