الوطن

شيا وغريو بحثتا مع عكر وبخاري نتائج زيارتهما إلى السعودية

استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، السفيرتين الأميركية دوروثي شيا والفرنسية آن غريو، وجرى البحث في الأوضاع في لبنان ونتائج زيارتهما إلى السعودية.

وأفاد المكتب الإعلامي لعكر في بيان، أن  شيا وغريو أطلعتا عكر على نتائج لقاءاتهما مع المسؤولين السعوديين، وعرضتا الإستراتيجية المتبّعة في لبنان لجهة تسلم المساعدات وتوزيعها بطريقة عادلة، إضافةً إلى متابعتها على ضوء الحاجات المستجدّة.

وأكدت عكر أن «كل المساعدات التي ستصل إلى لبنان من الدول المانحة من شأنها أن تمرّ عبر أطرها الصحيحة، وأنه يجب أن يتمّ تسجيلها كاملةً والإعلان عنها وعن كيفية توزيعها على جميع اللبنانيين، ولا سيما الأكثر حاجة منهم، وذلك عبر منصّة خاصة مفتوحة أمام الدول المانحة والمجتمع الدولي والمهتمين وكل اللبنانيين، تنفيذاً لمبدأ الشفافية وعدالة التوزيع».

كما التقت شيا وغريو السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري في مقرّ السفارة السعودية في بيروت وجرى خلال اللقاء وفق بيان عن السفارة، بحث أبرز المستجدات السياسية الحاصلة على الساحتين اللبنانية والإقليمية، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى