الوطن

برقيات وبيانات تعزية للعراق بضحايا حريق مستشفى الحسين

تقدّم لبنان بالتعازي للمسؤولين العراقيين بضحايا كارثة الحريق الذي طال مستشفى الحسين المخصّص لمرضى كورونا، وأدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى.

وفي هذا الإطار، أبرق رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الرئيس العراقي برهم صالح معزياً بالضحايا ومؤكدا» وقوف لبنان إلى جانب العراق لمواجهة تداعيات هذه الكارثة».

بدوره، أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب عن تعاطف لبنان مع العراق في مأساة حريق مستشفى الحسين. وقال في رسالة إلى رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي «أعرب لكم عن ألمي وتأثري الشديد بما أصاب العراق الشقيق في حريق مستشفى الحسين وما أسفر عنه من سقوط ضحايا من أشقائنا العراقيين. أتقدم من دولتكم وعبركم من الشعب العراقي الشقيق بأحرّ التعازي، ونضع جميع إمكاناتنا بتصرفكم في أي مساعدة تطلبونها.

كذلك، أعربت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، في رسالة إلى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين عن حزنها وأسفها للحادثة التــي وقعــت في مستشفى الحسين وقــد جاء في الرسالة «أتقدم منكم ومن العراق الشقيق حكومةً وشعباً ومن ذوي الضحايا بأحرّ التعازي وأصدق مشاعر المواساة بهذا المصاب الجلل».

وعزّى الوزير السابق نقولا التويني بضحايا الحريق. وقال في بيان «أتقدم بأحرّ التعازي من أهالي ضحايا حريق مستشفى الحسين في ذي قار الناصرية في العراق الشقيق وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين. كما أعزّي رئيس الجمهورية العراقية ورئيس الوزراء والشعب العراقي، ولا ننسى في لبنان جميل الشعب العراقي والدولة العراقية ومشاعر الأخوّة والتضحيات التي قدّمها العراق لشعب لبنان في محنته المستمرة منذ أكثر من سنة ووقفته في مساندة أهالي بيروت والجيش اللبناني، وتزويد لبنان بالمحروقات المستمر».

وختم «نسأل الله أن يحمي العراق ولبنان، ونجدّد شكرنا للعراق على مساندتنا، دولةً وشعباً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى