الوطن

وزني وقّع كتاب زيادة بدل النقل في القطاع العام

وقّع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني كتاباً وأرسله إلى رئاسة مجلس الوزراء للحصول على موافقة لزيادة بدل النقل الذي يُعطى للعاملين في القطاع العام ليصبح 24 ألف ليرة لبنانية بدلاً من 8 آلاف ليرة.

كما وقّع  وأحال على رئاسة مجلس الوزراء، مشروع مرسوم متعلّق بإعطاء الهيئة العليا للإغاثة سلفة خزينة بقيمة 75 مليار ليرة لبنانية لاستكمال المرحلة الخامسة من الخطة الاجتماعية، الهادفة إلى مساعدة الأُسر التي ترزح تحت أوضاع معيشية حادّة بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وترأس  وزني اجتماعاً حضره كل من رئيس المجلس الأعلى للجمارك أسعد الطفيلي، المدير العام للجمارك بالتكليف ريمون خوري، المدير العام لإدارة المناقصات جان العلية، مدير برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية المموّل من الاتحاد الأوروبي بيتر سلوم والخبير في الجمارك البريطانية Phil Johnson.

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض تفصيلي حول التوصيات الأساسية، لوضع دفتر الشروط المرتبط بمناقصة السكانر، بعد أن أنهى الخبير البريطاني جولته على المعابر والمرافئ كافة.

وأشاد وزني بـ»أهمية هذا العرض»، مؤكداً «ضرورة الإسراع في إنهاء التقرير وإحالته على الإدارات المختصة سعياً إلى الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الضرورية ومكافحة التهريب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى