الوطن

عدّاد كورونا يواصل الارتفاع دعوة لتسريع التلقيح في بعلبك الهرمل

واصل عدّاد وباء كورونا ارتفاعه، إذ أعلنت وزارة الصحّة العامّة في تقريرهـــا اليومـــي تسجيل 494 إصابة جديدة بينها 35 لوافدين مــن الخــارج، رفعت العــدد التراكــمي للإصابات الكلية في لبنان إلى 548455، كما تــم تسجيل حالتي وفاة.

وعلى خط حملة التلقيح المتواصلة نُفّذت أول من أمس نحو 43 ألف جرعة، وهو الرقم الأعلى منذ بدء حملة التلقيح، لكنه تزامن مع إجراء ماراثون فايزر للفئة العمرية بين 25 و29 عاماً.

وتلقى 21775 شخصاً الجرعة الأولى، و21817 الجرعة الثانية. وبات العدد التراكمي للملقحين بالجرعة الأولى نحو مليون ومئة وثمانية ألاف شخص، بنسبة وصلت إلى 23.2 في المئة من السكان، ونحو 611 ألف شخص بالجرعة الثانية، جعلت نسبتهم 12.8 في المئة.

وأطلق محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، حملة للتسجيل على المنصّة لتلقي اللقاح والتوعية على الالتزام بالإجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا.

وأشار من السوق التجاري في بعلبك، إلى أن «نسبة الذين تلقوا اللقاح لم تتجاوز الـ11 % في المحافظة، خصوصاً أن المتحوّر دلتا بدأ يتفشى في لبنان، وسوف تشمل حملة التوعية الحالية كامل المحافظة».

وقال «بدأت الحــملة بتاريــخ 8 تمــوز الحالي بقيــادة الصليب الأحــمر اللبنــاني وفــرق المتــطوعين الذيــن يبــذلون قصــارى جهدهــم لزيــادة نســبة المتلقحين وتحقــيق المــناعة المجتمعــية بالتنــسيق والتعاون مــع غرفــة إدارة الكوارث والأزمات في المحافظة وبلديــة بعلبــك والهــيئة الصحية».

وأضاف «تشمل الحملة زيارات ميدانية إلى الأحياء واـلمنازل والأسواق التجارية، لحثّ وتسجيل المواطنين بالتعاون مع المخاتير والجمعيات المحلية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى