عربيات ودوليات

روسيا تنتظر استئناف مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النوويّ الإيرانيّ

تنتظر روسيا استئناف الجولة السابعة من مفاوضات إحياء الاتفاق النووي الإيراني، من دون تأخير غير مبرر. وفق ما أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أمس.

وقال أوليانوف، بمناسبة الذكرى السنوية لتوقيع الصفقة النووية مع إيران: «نستقبل هذا التاريخ (الذكرى السنوية لتوقيع الاتفاقيّة)، على أمل استئناف خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، في شكلها الأصلي. ننتظر استئناف الجولة السابعة من مفاوضات فيينا في هذا الشأن، من دون تأخير غير مبرر».

وكان أوليانوف أعلن، في وقت سابق، أن «موعد بدء الجولة السابعة من المفاوضات لم يتضح بعد، لكن من المفترض أنها ستكون الجولة الأخيرة».

إلى ذلك، اختتمت، الشهر الماضي، في العاصمة النمساويّة فيينا، الجولة السادسة للمفاوضات المتواصلة، منذ نيسان الماضي، للعودة للاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية؛ والتي تنص أيضًا على عودة واشنطن إلى الاتفاق.

واتفقت أطراف الاتفاق النووي الإيراني (الصين، روسيا، أميركا، فرنسا، بريطانيا وألمانيا) على مواصلة المشاورات، على مستوى الخبراء؛ لمناقشة الجوانب الفنيّة وتفاصيل القضايا المتعلقة برفع العقوبات عن إيران.

وتوصلت إيران مع مجموعة «5+1»، في تموز 2015، إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، حول برنامج طهران النوويّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى