رياضة

الوداد بطلاً وأمامه فرصة لتسجيل رقم قياسيّ

أسدل الستار على الجولة الـ27 في الدوري المغربي لكرة القدم وكرّس خلالها الوداد البيضاوي تفوقه، ونجح في حسم لقب البطولة للمرة 21 في تاريخه، بعد فوزه على مولودية وجدة بنتيجة 2-0.

 وسجل أيوب الكعبي الهدف الأول للوداد في الدقيقة (65)، قبل أن يضيف زميله يحيى عطية الله الهدف الثاني في الدقيقة (90).

وكان الوداد يحتاج لنقطة التعادل فقط كي يحسم لقب الدوري المغربي، إلا أنه أصرّ على الفوز، ليحقق الفوز الخامس على التوالي له بالبطولة. وعزّز الوداد رصيده من النقاط إلى 63، بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه الرجاء الرياضي صاحب الـ12 لقباً، وهو أعلى فارق بين البطل والوصيف منذ سنوات طويلة.

وأصبح الوداد قريباً من إنهاء الموسم بأكثر من 70 نقطة، حال انتصاره في باقي المواجهات، ليحقق عدد نقاط لم يصل له البطل من قبل، إذ يمتلك الرجاء الرقم القياسي بـ67 نقطة.

 وعلى صعيد صدارة الهدّافين فقد حافظ المهاجم أيوب الكعبي نجم الوداد على مركزه الأول بعد تسجيله هدفاً في مرمى مولودية وجدة، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا، وبدوره سجل مالانغو مهاجم الرجاء في مرمى المغرب التطواني وبات في رصيده 15 هدفاً، كما سجل زميله سفيان رحيمي هدفاً في مرمى المغرب التطواني، وحافظ على مركزه الثالث بـ 13 هدفاً.

 وبعيد الفوز، إنخرط لاعبو الوداد في فرحة عارمة بارتداء «الطرابيش الحمراء»، ومعه خرج آلاف من جماهيره في شوارع الدار البيضاء للاحتفال باللقب.

هذا، وابتعد الوداد بفارق 9 ألقاب عن الجيش الملكي والرجاء أصحاب الـ12 لقباً، كما أنه اللقب الرابع له في آخر 8 مواسم، إذ احتلّ الصدارة 4 مرات والوصافة في مثلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى