الوطن

نشاطات

{ تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير بريطانيا وإيرلندا الشمالية الدكتور إيان كولارد، سفير جمهورية أنغولا نيلسون مانويل كوزمي، جمهورية مولدوفا دميتري كرويتر وجمهورية مالطا الدكتور أُندريه بورغ. وحضر تقديم أوراق الاعتماد وزيرة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال بالوكالة زينة عكر، والأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومدير عام المراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير علي.

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير جمهورية مولدوفا في لبنان وتركيا ديمتري كرويتر، في زيارة برتوكولية بعد تسلّمه مهامه الجديدة كسفير لبلاده لدى لبنان، وكانت الزيارة مناسبة جرى خلالها عرض للأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين .والتقى الرئيس برّي، الطالبة دونا حلال التي سلّمته رسالة الماجستير التي أنجزتها بعنوان “الذكاء الصناعي تحدٍّ جديد للقانون الجزائي”.

{ زار سفير قطر في لبنان محمد الجابر، رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، مودّعاً بمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، المدير العام رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف السقلاوي على رأس وفد مرافق، قدّم هبةً مالية إلى الجيش من قبل الأجراء وصناديق النقابة والتعاضد والجمعية الرياضية، وذلك “إيماناً بالدور الوطني الجامع للمؤسسة العسكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى