أولى

فصائل فلسطينيّة: افتتاح الإمارات سفارتها في الكيان الصهيونيّ خطيئة كبرى

اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، افتتاح سفارة الإمارات في الكيان الصهيوني بمثابة «إصرار على الخطيئة الكبرى بحق الشعب الفلسطيني».

وقالت الفصائل، في بيان لها، “إن هذا التطبيع المفضوح والمعلن اليوم هو بمثابة إعطاء المبررات للاحتلال لمزيد من الإجرام بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية، وما هو إلا خدمة مجانية للاحتلال وشرعنة لعدوانه على أرضنا ومقدساتنا”، وذلك حسب “وكالة فلسطين اليوم”.

واستنكرت الفصائل بشدّة هذا الحدث، مضيفة أن “المطبعين العرب الذين فرطوا بتضحيات أمتنا وتنازلوا عن حقوق وثوابت شعبنا هم شركاء الاحتلال في عدوانه المتواصل والمستمرّ على شعبنا، والإمارات رأس الشر في ذلك”.

وأكد البيان، أن “هذا الفعل لا يمثل إرادة الشعوب الحية والحرة”، مبيناً أن “هذه الخطوة تستوجب تحرّكاً شعبياً وجماهيرياً واسعاً يطيح بهذا الخيار البائس وأرباب الخيانة العربية الجدد، من أجل توحيد بوصلة العداء تجاه الصهاينة المجرمين، والعمل الجاد لنصرة فلسطين كقضية مركزية للأمة جمعاء”.

وافتتحت الإمارات، الأربعاء، سفارتها في “تل أبيب”، بحضور الرئيس الصهيوني، إسحاق هرتزوج، وذلك في احتفال رسميّ. ونشر موقع “إسرائيل بالعربية” على “تويتر”، مقاطع فيديو أثناء رفع سفير الإمارات محمد آل خاجة علم بلاده خارج مبنى البورصة في “تل أبيب”، وبجواره هرتزوج.

وفي 30 يونيو/ حزيران الماضي، افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية الصهيوني، قنصلية لكيانه في دبي، في لحظة وصفتها الخارجية الصهيونية بأنها “تاريخية”.

يذكر أن “إسرائيل” والإمارات وقعتا اتفاقية تطبيع في سبتمبر/ أيلول 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم التطبيع في واشنطن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى