الوطن

«التقنين الاضطراري» يعود إلى زحلة ومناشدة لإبعاد شبح الظلام

ناشدت الهيئة الزحلية لمتابعة ملف الكهرباء 24/24 الدولة وما تبقى من ضمير فيها، الإسراع بتأمين مادّة المازوت بالسعر الرسمي وبالكميات المطلوبة لشركة كهرباء زحلة لاستمرار قدرتها على تأمين الكهرباء 24/24 وإبعاد شبح التقنين عن منطقة نعمت بالاستقرار الكهربائي منذ أكثر من ست سنوات.

وناشدت الهيئة إثر الاجتماع الطارئ لهيئتها العامّة، المسوؤلين تأمين المازوت بالسرعة القصوى لعدم الوقوع في المحظور. كما ناشدت قائد الجيش وأساقفة زحلة والشخصيات الروحية من مختلف الطوائف وسياسيي البقاع ورؤساء البلديات والمخاتير «بذل الجهود كالعادة مشكورين سلفاً للضغط أو إجراء الاتصالات لمساعدة كهرباء زحلة من أجل استمرارها بتأمين الخدمة الكهربائية 24/24».

وتوعّد منسّق الهيئة يوسف زرزور باسم الهيئة  بتحركات شعبية وسلسلة اتصالات، مؤكداً «استمرار الاجتماعات المفتوحة للهيئة لمواكبة التطورات حيث سيُبنى على الشيء مقتضاه لأن الزحليين والبقاعيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام محاولات إعادتهم إلى زمن الظلام والتقنين وكأنهم لا يكفيهم ذلّهم اليومي أمام محطات البنزين والصيدليات والمستشفيات».

وكان  مدير عام كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد اعتذر خلال مؤتمر صحافي عقده في زحلة مسبقاً من المشتركين ضمن نطاق كهرباء زحلة وعن برنامج التقنين الاضطراري لأربع ساعات يومياً لعدم توافر مادّة المازوت بالسعر الرسمي، معتبراً «أن هذه الخطوة القسرية للحفاظ على التوازن المالي للشركة ولعدم ارتفاع فاتورة المشتركين في هذه الأزمة غير المسبوقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى