رياضة

هاشم حيدر يبحث عودة الجماهير مع أوهانيان ويفتتح دورة لمدرّبي «الصالات» في ثانوية الكوثر

قام رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، المهندس هاشم حيدر، بزيارة وزيرة الشباب والرياضة، فارتينيه أوهانيان، بحضور مدير عام الوزارة، زيد خيامي. وجرى البحث في أمور رياضيّة عامة، وكروية خاصة.

وعرض حيدر، تحضيرات اتحاد الكرة، لإطلاق الموسم المحلي، وملف استعدادات المنتخب الأول لخوض مباريات الدور الثالث الحاسم من تصفيات كأس العالم.

وقال حيدر بعد الاجتماع «أبلغت وزيرة الشباب والرياضة، بالاتفاق الذي تم بين اتحاد الكرة وبلدية صيدا، والمتعلق بتأهيل ملعب الرئيس رفيق الحريري البلدي».

وتابع «اتحاد الكرة باشر العمل في تنفيذ عملية التأهيل، لاستخدام الملعب في أنشطة المنتخب الوطني».

وأضاف «بحثنا إمكانية قيام الوزارة بتأمين المساعدة المالية في هذا المجال، وجدّدت الوزيرة اهتمامها بهذا الملف الحيويّ، ووعدت ببحثه بسرعة قصوى مع وزير المالية، واتخاذ ما يلزم».

وأشار أيضاً إلى أنها «طرحت على أوهانيان، مسألة عودة الجماهير إلى الملاعب، في ضوء الانطلاقة المرتقبة لبطولة لبنان منتصف الشهر المقبل، مع بحث الإيجابيات والسلبيات المرتبطة بالوضع الصحي».

وفي المجال الكرويّ أيضاً، فقد استضافت ثانوية «الكوثر» التابعة لجمعية «المبرات» الخيرية، الدورة التدريبية الخاصة بمدربي كرة الصالات – المستوى الأول، التي ينظمها «الاتحاد اللبناني لكرة القدم»، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك في قاعة الكوثر الرياضيّة ـ طريق المطار.

افتتح الدورة رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر، وشارك فيها 20 مدرّباً بإشراف المحاضر دوري زخور يعاونه المحاضر المساعد طوني يعقوب.

وأثنى حيدر على جهود جمعية «المبرات» الخيرية ومؤسساتها الاجتماعية والتربوية، مشيراً إلى «أهمية منشأة قاعة الكوثر الرياضية التي غالباً ما تفتح أبوابها لاستقبال أنشطة الاتحاد». الجدير ذكره، أن الدورة التدريبية ستستمر لـ 6 أيام، وتهدف إلى تطوير مهارات مدرّبي لعبة كرة الصالات، وخصوصاً لجهة التدريب والتحكيم.

هذا، وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، استضافة مجموعته ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للسيدات «الهند 2022».

على أن تنطلق التصفيات في 13 أيلول المقبل حتى 25 منه، ومن المتوقع أن تُقام المباريات على ملعب جونيه البلدي.

وضمّت مجموعة لبنان، كلاً من ميانيمار، الإمارات وغوام، بعدما أكدت ميانمار سحب اسمها من استضافة المجموعة، في حين تنتظر تأكيد مشاركتها من عدمها في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد، بالإضافة إلى ظروف جائحة كورونا.

وبالانتقال إلى مباراتي الدور نصف النهائي لكأس النخبة، فقد حدّد الاتحاد يوم السبت المقبل (24 تموز الحالي) لإقامتهما على ملعبي جونيه وبحمدون، فيما ستقام مباراتي الدور نصف النهائي لكأس التحدي يوم الأحد المقبل (25 الحالي) لإقامتهما في جونيه وبحمدون أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى